أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








مقدار زكاة الفطر

ما مقدار زكاة الفطر؟ زكاة الفطر مقدارها صاع من قوت البلد، كما هو في صاع من البر، صاع من الشعير، صاع من التمر، وهو أرب ..



18-05-2019 04:42 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8833
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

  • ما مقدار زكاة الفطر؟


  • زكاة الفطر مقدارها صاع من قوت البلد، كما هو في صاع من البر، صاع من الشعير، صاع من التمر، وهو أربع حفنات باليدين المعتدلتين الممتلئتين، هذا هو الصاع، أربعة أمداد، والمد حفنة باليدين الممتلئتين، والأربع صاع، وبالوزن الصاع أربعمائة مثقال وثمانين مثقال، والمد مائة وعشرون مثقالاً، فالحاصل أن الزكاة صاع فقط من قوت البلد، هكذا أمر النبي ﷺ الناس بأن يتصدقوا بصاع من تمر أو صاع من شعير إلى آخره، فرض النبي ﷺ على الناس زكاة الفطر صاعاً من تمر، أو صاعاً من شعير.. إلى آخره، وأخرجها الصحابة كذلك صاعا من تمر.. صاعا من شعير.. صاعا من بر.. صاعا من زبيب.. صاعا من طعام، هذا هو الواجب على الناس، الصغير والكبير، والذكر والأنثى، سواء كان قمحاً وهو الحنطة، أو غير ذلك. قال بعض أهل العلم: إنه يجزئ نصف الصاع من الحنطة من البر، ولكنه قول مرجوح، والصواب: أنه لا بد من صاع من جميع الأقوات التي في البلد.


  • من فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن باز يرحمه الله










الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 10:23 صباحا