أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








وجبة السحور أساسية في رمضان

قالت د. سنتيا بوخليل - اختصاصية تغذية -: إن وجبة السحور تشكل حجر أساس في التغذية الصحية والسليمة للصائم في رمضان، حيث ..



16-05-2019 05:08 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 7611
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
قوة السمعة : 10
 offline 
800_18ad6b92cd

قالت د. سنتيا بوخليل - اختصاصية تغذية -: إن وجبة السحور تشكل حجر أساس في التغذية الصحية والسليمة للصائم في رمضان، حيث إنها تزود الجسم بالسعرات الحرارية، والسوائل، والمواد الغذائية التي يستخدمها الجسم لاحقاً خلال ساعات الصيام، موضحة أنه كلما تم تناول الوجبة في ساعة متأخرة كان ذلك أفضل، مسهماً في تقليل الفترة الزمنية التي لا يتم تزويد الجسم فيها بالطعام والشراب، ونبهت إلى أهمية شرب كمية كافية من الماء وتناول الخبز، خصوصاً النوع الذي يحتوي على نخالة القمح، إذ إن هضمه يستغرق وقتاً أطول، كما أنه يساهم في الشعور بالشبع مع إضافة نوع واحد على الأقل من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض، والجبن أو الحمص، ويستحسن تناول مأكولات تحتوي على دهون صحية مثل زيت الزيتون، والطحينة أو الأفوكادو، ونوهت بأهمية أنواع أخرى من الأغذية مثل الخضراوات، والفاكهة والحليب أو اللبن.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 09:27 مساء