أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








70 موثقة يكسرن احتكار الخدمات العدلية.. ويبدأن بالتوثيق

كشفت وزارة العدل عن منح 70 سيدة رخص التوثيق، والتي تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل كخطوة أولى للكثير من الخدمات ..



13-05-2019 05:07 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8139
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_bad8eef091

كشفت وزارة العدل عن منح 70 سيدة رخص التوثيق، والتي تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل كخطوة أولى للكثير من الخدمات التي ستسند لهن مستقبلاً أسوة بالمحامين.



وبدأ 70 موثقة ممارسة أعمالهن خلال الفترة الماضية بعد استكمال جميع الإجراءات الخاصة المحددة لممارسة أعمالهن في التوثيق في عدد من مناطق المملكة، حيث يقمن بتقديم بعض الخدمات العدلية للمستفيدين من رجال ونساء.



وتضمنت الخدمات التي أسندت للموثقات، خدمة إصدار الوكالات، وفسخها، وعقود تأسيس الشركات، وإفراغ العقارات، والإقرارات بالديون، وسدادها، إضافة إلى الرهن العقاري.



وأكدت الوزارة أن خدمة الموثق تعتبر إحدى مبادرات وزارة العدل في برنامج التحول الوطني 2020، والتي أسندتها إلى القطاع الخاص، مشيرة إلى أنها تهدف إلى رفع كفاءة التوثيق للأفراد، والشركات للتسهيل على المستفيدين، ودعم الاقتصاد الوطني بما ينسجم مع رؤية المملكة.



يذكر أن وزير العدل د. وليد الصمعاني، أصدر أخيراً قراراً بالموافقة على اللائحة الجديدة للموثقين، والتي تتوافق مع التوجهات الحديثة للوزارة في إشراك القطاع الخاص بأعمال التوثيق ودعم الموثقين، وإتاحة مزيد من الصلاحيات لهم وتجويد أعمالهم، حيث منحت اللائحة الموثق حق تقاضي مقابل مالي على ما يوثقه، من دون إخلال بحق الوزارة في تحديد، وتنظيم ذلك.



كما منحت توثيق العقود، وسماع الإقرارات في دول العالم، بما لا يخلّ بالقوانين الوطنية في البلد المراد إجراء عملية التوثيق فيه، ومن دون إخلال بالاتفاقيات الدّولية التي تكون المملكة طرفاً فيها، وأن يعهد إليهم توثيق العقود والإقرارات في بيع وإفراغ العقارات، والرّهن وتعديله وفكه، وقسمة المال المنقول، والوكالات وفسخها، وعقود الإجارة، وعقود الشّركات وملاحق التعديل وقرارات ذوي الصلاحية فيها، وإقرار الكفالة الحضورية والغرمية وفكها، والإقرار بالديون وتسلمها والتنازل عنها، والتصرفات الواقعة على العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق المؤلف، والعقود الواقعة على المال المنقول.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 12:31 صباحا