أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








مياه القصيم لـ«الرياض»: مياه نفق الملك عبدالله غير صالحة للشرب

حسمت المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم، الجدل الدائر حول صلاحية المياه المتدفقة من أعمال حفر نفق طريق الملك ..



12-02-2019 06:45 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9633
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

حسمت المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم، الجدل الدائر حول صلاحية المياه المتدفقة من أعمال حفر نفق طريق الملك عبدالله بمدينة بريدة للشرب من عدمه، وأكدت رداً على استفسار لـ «الرياض» على لسان مدير إدارة الاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للمديرية العامة لخدمات المياه بالقصيم إبراهيم بن عثمان الركيان، أن المياه غير صالحة للشرب وغير صالحة للاستخدام الآدمي.



وقال: إن المياه المتدفقة من مشروع نفق طريق الملك عبدالله ببريدة مياه غير عميقة وتعد مياه (سطحية) وغير ملوثة بالصرف الصحي، ويمكن الاستفادة منها لأغراض ري المزروعات والأشجار والمتنزهات، مؤكداً أن هذه المياه غير صالحة للاستخدام الآدمي، مشيراً إلى سحب المختصين بالمختبر المركزي بالمديرية لعينات من هذه المياه وإجراء كافة التحاليل اللازمة لها.



وأوضح الركيان أن التحاليل أثبتت وجـــــود ارتفاع فـي تراكيز بعض العناصر الكيميائية بشكل أعلى من المواصفات القياسية السعودية لمياه الشرب غير المعبأة، مما يعني عـــدم صلاحيتها للشرب، ملمحاً إلـــى أن هــــــذا الموضوع يحظى بمتابعة واهتمام وزارة البيئة والمياه والزراعـــــة ومديرية خدمــــات المياه بالقصيم منذ العـــــــــام 1437هـ، وقد شهد هــــــذا الموضوع جـــدلا واسعا بين عــدد من المهتمين في الجغرافيا والمياه.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 10:22 صباحا