أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








أمانة جدة تشرع بتنفيذ جسر تقاطع «صاري» مع طريق الملك فهد

شرعت أمانة محافظة جدة في أعمال مشروع جسر طريق «صاري» مع طريق الملك فهد، وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور ..



14-01-2019 05:32 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8372
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

شرعت أمانة محافظة جدة في أعمال مشروع جسر طريق «صاري» مع طريق الملك فهد، وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسية في أنحاء المحافظة. ويأتي المشروع عقب استكمال مراحل الدراسات والتصاميم للتقاطع وإتمام اجراءات الطرح والترسية بتكلفة إجمالية تبلغ 92.767.500 ريال، ومدة التنفيذ 18 شهرا. وأفاد مدير عام الطرق والمياه في الأمانة م. صالح بن أحمد البخاري، أن المشروع عبارة عن تنفيذ جسر على شارع صاري عند تقاطعه مع طريق الملك فهد «الستين» (شرق - غرب) بطول 800 متر شامل المنحدرات، بواقع مسارين في كل اتجاه للجسر الواحد بينهما مسافة 10 أمتار تفصل المنشأ الخرساني إلى جسرين، لافتًا إلى أن المشروع يشمل نقل مجسم الفلك القائم وتغيير موقعه بمحاذاة الجسر بهدف تحرير الحركة المرورية على محور صاري عند تقاطعه مع طريق الملك فهد ولفك الاختناقات المرورية بالمنطقة وتسهيل الحركة لمستخدمي الطريق، بالإضافة إلى الخدمات التكميلية والمرافق. وأوضح البخاري أن المشروع بجانب تحرير طريق «صاري» يحقق تحرير كامل للحركة المرورية على محور طريق الملك فهد بين الشمال والجنوب من منطقة وسط المدينة «البلد» حتى مطار الملك عبدالعزيز، ويسهم في تخفيف العبء على محور طريق المدينة المنورة، كما يقلل أزمنة الرحلات على طريق الملك فهد، ويقلل التأثير السلبي على البيئة والمناطق والاستخدامات المحيطة بالموقع.



يذكر أن أمانة محافظة جدة نفذت عددًا كبيرًا من مشروعات الجسور والأنفاق خلال الأعوام الماضية أسهمت في تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المحافظة ورفع كفاءتها والحد من الاختناقات المرورية في كثير من المواقع، ويأتي إنشاء الجسور والأنفاق وتحسين التقاطعات السطحية بدءاً بالتقاطعات على المحاور الرئيسية بهدف تحرير الحركة المرورية وتحقيق عنصر السلامة، وذلك انطلاقاً من دور الأمانة في تطوير خدماتها لمستخدمي الطرق.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
«تقويم التعليم والتدريب» تشرع بتطبيق الاختبارات الوطنية.. الأحد علي المالكي
0 22 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 07:33 مساء