أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








«سعود الطبية» تنهي معاناة طفل من نوبات الصرع

نجحت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمستشفى الأطفال في زراعة جهاز تحفيز العصب الحائر المطور لطفل عانى من نوبات صرع متكر ..



14-01-2019 05:32 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8372
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_909f04f1ff

نجحت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمستشفى الأطفال في زراعة جهاز تحفيز العصب الحائر المطور لطفل عانى من نوبات صرع متكررة لمدة ستة أعوام.



وأوضح رئيس قسم الأعصاب بمستشفى الأطفال د. أمل القاسمي، أن زراعة تحفيز العصب الحائر هي طريقة معروفة كبديل لجراحة الصرع، لافتة إلى أن هذا الجهاز مرتبط بمراقبة نبضات القلب، ويقوم بالتبعية التلقائية عند حدوث نوبات الصرع، حيث إنه يختلف عن الجهاز القديم الذي يتطلب تفعيله خارجيا بواسطة جهاز ممغنط عند حدوث النوبة، يوضع تحت الجلد أعلى الصدر وهو بحجم البطارية.



وأشارت د. القاسمي إلى أن المريض يمر قبل زراعة هذا الجهاز بعدد من الفحوصات ومنها الأشعة المغناطيسية والتخطيط، وبعدها يتم البدء بالعلاجات الطبية أولًا، وفي حالة لم يستقر وضع المريض وما زال يعاني من النوبات المستمرة يتم اختيار أحد العلاجات الجراحية، ومنها زراعة الجهاز المحفز.



وأفادت أن فريقًا طبيًا متخصصًا بمشاركة كل من استشاري جراحة المخ والأعصاب د. علي بن سلمه، و د. فهد العتيبي، قام بتركيب الجهاز المطور، مشيرة إلى أن العملية تكللت بالنجاح، والطفل خرج من المستشفى بحالة صحية جيدة ويخضع للمتابعة في عيادة الأعصاب.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 07:21 مساء