أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








أربع طالبات يتأهلن لنهائيات أولمبياد الإبداع

كشفت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عن تأهل 4 طالبات من إدارة التعليم بمحافظة الليث، للمشاركة في تصفيات ..



14-01-2019 05:32 صباحا
علي المالكي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5918
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
قوة السمعة : 10
 offline 
800_d1d30152e6

كشفت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عن تأهل 4 طالبات من إدارة التعليم بمحافظة الليث، للمشاركة في تصفيات المرحلة الختامية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2019م، الذي تقيمه المؤسسة على مستوى المملكة بالشراكة مع وزارة التعليم لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.



جاء إعلان النتائج بعد أن أنهت المؤسسة مرحلة التحكيم الإلكتروني للمشاركين والمشاركات على مستوى المملكة كافة، وانطباق معايير وضوابط الترشيح على المشروعات العلمية والإبداعية المتأهلة.



وتأهلت الطالبات الموهوبات ريماس بنت صالح بن عمر البارقي من مدرسة ثانوية الليث للمقررات عن بحثها «تحضير مركبات النانوكمبوزيت الكاتيونية لتطبيقها كمضادات الترسيب والتآكل بأنابيب الصلب الكربوني وأدوات نقل النفط»، هدى بنت مساعد بن سعيد اليزيدي من مدرسة المتوسطة الأولى بالليث عن بحثها «تحضير مشتقات نانونية جديدة من الكومرين وتقييمها كمركبات ذات نشاط سطحي ممتاز لاستخدامها كمثبطات لعملية النيترة والإنقاص من انبعاثات أكسيد النيتروز المسبب للاحتباس الحراري واتساع ثقب الأوزون»، وزهراء عوض حسن النعيري من مدرسة ثانوية الوسقة عن بحثها «حجب الانبعاثات الكهرومغناطيسية للأجهزة الذكية باستخدام دروع محضرة من الألياف النانوية للبولي أميد مع جسيمات النانو المغناطيسية» وشيماء محمد حسن البركاتي، من مدرسة ثانوية غميقة عن بحثها «استخدام النباتات البرية ككواشف بيئية للتعرف على التلوث بالعناصر الثقيلة».



وأكدت مساعدة مدير التعليم في محافظة الليث للشؤون التعليمية للبنات هدية بنت محمد البركاتي، حرص إدارة التعليم على تسخير الجهود والإمكانات كافة لتوفير بيئة تربوية ومدرسية وتعليمية وتنافسية مميزة، لتحفيز ورعاية الطالبات الموهوبات والمبدعات، في شتى مجالات الموهبة والفنون والأنشطة المختلفة.



يذكر أن هذا التأهل يأتي للعام الخامس على التوالي لقسم الموهوبات، كما سبق للقسم الفوز بالمركز الرابع في أولمبياد العام 2015م ، والمركز الخامس في أولمبياد العام 2016م ، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الخاصة في العامين 2015م، و 2017م.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 04:40 مساء