أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








مستشفى شرق جدة.. صديـق للطفل

اختتمت باكورة ورش العمل الأربع التي تعقدها لجنة دعم الرضاعة الطبيعية بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمست ..



14-01-2019 05:32 صباحا
علي المالكي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5918
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
قوة السمعة : 10
 offline 
800_7f107b4b15

اختتمت باكورة ورش العمل الأربع التي تعقدها لجنة دعم الرضاعة الطبيعية بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمستشفى شرق جدة لتدريب العاملين من أطباء وتمريض وفنيين على مهارات دعم الرضاعة الطبيعية والموصى بها من منظمة الصحة العالمية واليونيسف تحت شعار «مستشفى شرق جدة صديق للطفل عام 2019م».



وأكّدت استشاري النساء والتوليد رئيسة اللجنة العلمية ومسؤول التدريب بلجنة دعم الرضاعة الطبيعية بالمستشفى د. حنان علي سلطان على أنّ هذه الورش العملية التدريبية تأتي امتداداً لحرص وزارة الصحة متمثلة بوزير الصحة وبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية بالوزارة على دعم الرضاعة الطبيعية، من خلال تدريب وتطوير وتأهيل الكوادر الصحية بكافة تخصصاتها وفئاتها للقيام بمهامهم في هذا المجال على أكمل وجه.



وأشارت إلى أنّ هذه الورش هي استكمال لمثيلاتها التي أقيمت في السابق ولكنها تميزت هذا العام بتكثيف الجزء العملي التطبيقي بهدف رفع مستوى أدائهم فيما يخص دعم الرضاعة الطبيعية والتخاطب مع السيدات الحوامل والمرضعات، إضافة إلى أن الورش تضم كوكبة من ستة استشاري دولي للرضاعة الطبيعية. 



وأضافت «إن تنفيذ هذه المبادرات يأتي انطلاقاً من عقيدتنا الراسخة كون الرضاعة الطبيعية أمر رباني بنص صريح في القرآن الكريم، إضافة إلى مواكبة التشريعات والقوانين التي سنتها المنظمات الدولية المستندة على الأدلة والبراهين حيث وُقعت الاتفاقيات بين منظمة الصحة العالمية وأكثر من 220 دولة كان من ضمنها المملكة العربية السعودية للالتزام بتطبيق هذه المعايير الدولية».



ونوّهت بأنّ دعم الرضاعة الطبيعية يعد مسؤولية اجتماعية واجبة على كل أفراد المجتمع لما لها من فوائد صحية واجتماعية واقتصادية على الأم والرضيع والأسرة والمجتمع، مشددةً على أهمية الرضاعة الطبيعية الحصرية في الستة أشهر الأولى على المدى القريب والبعيد، وأهمية دعم الأمهات العاملات للاستمرار في الرضاعة حولين كاملين.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تدشين المعرض المتنقل لـ«وزارة الدفاع» في جدة.. اليوم علي المالكي
0 7 علي المالكي
مشعل بن ماجد يتسلم تقرير جوازات جدة.. ويرعى جائزة الإبداع علي المالكي
0 15 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 04:39 مساء