أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








توجيهات عليا بعدم استخدام مصطلح «السياحة الدينية»

وجهت الجهات العليا بعدم استخدام مصطلح "السياحة الدينية" على أي نشاط متعلق بالحج والعمرة أو زيارة المسجد النب ..



14-01-2019 05:32 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8372
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

وجهت الجهات العليا بعدم استخدام مصطلح "السياحة الدينية" على أي نشاط متعلق بالحج والعمرة أو زيارة المسجد النبوي، وفقا لما رآه مجلس الشؤون السياسية والأمنية وتوجيه الشركات السياحية ووسائل الإعلام.



وتضمن محضر مجلس الشؤون السياسية والأمنية اطلاعه على برقية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رقم 395 بتاريخ 8/1/1439هـ، بشأن مصطلح "السياحة الدينية"، وما يتداول في وسائل الإعلام حول الموضوع، حيث أشارت هيئة السياحة إلى طلبها من وزارة الإعلام بالتعميم على وكالات الأنباء ووسائل الإعلام بعدم استخدام هذا المصطلح على أي نشاط متعلق بالحج والعمرة أو زيارة المسجد النبوي. إلى جانب تأييد وزارة الإعلام لمرئيات هيئة لسياحة حول مصطلح (السياحة الدينية) ووجوب التصدي له في مراحله الأولى حتى لا يتحقق له الرواج أو التداول في وسائل الإعلام وغيرها بوعي أو بدون وعي، مع وجوب التشديد على الشركات السياحية المعنية بتنظيم حملات الحج والعمرة بعدم استخدام هذا المصطلح.



يأتي ذلك إشارة إلى اطلاع مجلس الوزراء على توصية لجنة الشؤون الإسلامية بهذا الشأن المتضمنة رأيها مناسبة ما رأته الهيئة بعدم استخدام مصطلح "السياحة الدينية"، وفقاً لما رأته وزارة الإعلام بهذا الخصوص. ورأي المجلس الموافقة على ما رأته لجنة الشؤون الإسلامية بتوصيتها سالفة الذكر.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 06:34 مساء