أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








«النقد» تسمح للبنوك والمصارف باستمرار ممارسة التمويل العقاري بدون تجديد للترخيص

سمحت مؤسسة النقد العربي السعودي، للبنوك والمصارف المرخصة، بالاستمرار في ممارسة نشاط التمويل العقاري دون الحاجة لتجديد ..



13-01-2019 04:03 صباحا
علي المالكي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 4234
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
قوة السمعة : 10
 offline 
800_03454e57a7

سمحت مؤسسة النقد العربي السعودي، للبنوك والمصارف المرخصة، بالاستمرار في ممارسة نشاط التمويل العقاري دون الحاجة لتجديد الترخيص الممنوح لها بممارسة نشاط التمويل العقاري أو الحصول على ترخيص مستقل بذلك، شريطة الحصول على خطابات عدم ممانعة المؤسسة على طرح المنتجات التمويلية ذات الصلة وفقاً لأحكام الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة.



كما سُمح للبنوك والمصارف المرخصة بالاستمرار في ممارسة نشاط الإيجار التمويلي لحين صدور تعليمات المؤسسة بهذا الخصوص، شريطة الحصول على خطابات عدم ممانعة المؤسسة على طرح المنتجات التمويلية ذات الصلة وفقاً لأحكام الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة.



يأتي هذا الأمر إشارة إلى توجيه من الجهات العليا بشأن المتطلبات اللازم توفرها حال تقدم البنوك أو شركات التمويل بطلب توثيق الرهن العقاري والذي ورد في الفقرة (ثالثا) منها أن يكون لدى الممول رخصة سارية المفعول من مؤسسة النقد لمزاولة التمويل العقاري، حيث صدر تعميم محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بشأن موضوع السماح للبنوك بذلك.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 02:45 مساء