أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








أمين حقوق الإنسان لـ «الرياض»: أمن الدولة تفعل برامج للإصلاح والتقويم لإعادة النزيل للطريق السليم

وصف خالد الفاخري الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان البرامج التي تقوم بها رئاسة أمن الدولة، ممثلة في إدارة الم ..



13-01-2019 04:03 صباحا
علي المالكي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5918
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
قوة السمعة : 10
 offline 
800_51c6a607ce

وصف خالد الفاخري الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان البرامج التي تقوم بها رئاسة أمن الدولة، ممثلة في إدارة المباحث في المنطقة الشرقية بـ «الأمر الإيجابي المحقق للنزيل حياة أفضل»، مؤكداً أن قيادة المملكة مهتمة جداً بسجون المباحث في عموم مناطق المملكة.



وقال الفاخري لـ «الرياض»: إن من ضمن البرامج الرائعة برنامج الرعاية والتأهيل «بناء»، وأن المباحث في المنطقة الشرقية دائماً ما تقوم ببرامج إيجابية تفاجئ بها الجميع.



وتابع: لا شك أن رئاسة أمن الدولة ممثلة في المباحث تقوم بتفعيل كثير من البرامج، وتهدف للإصلاح والتقويم وإعادة النزيل للطريق السليم، ولتصحيح الأفكار المضللة من الناحية الشرعية، أو الناحية الاجتماعية وغيرها، ويهدف كل ذلك إلى تصحيح يعود بالنفع على النزيل وعلى أهله وعلى المجتمع، مشيراً إلى أن الجمعية على إطلاع واسع بهذا الشأن وأن المباحث حققت نجاحاً كبيراً عبر مثل هذه البرامج التي تلبي حقوق النزيل.



وزاد: «لا يختلف أحد أن بعض الموقوفين تأثروا بأفكار ممنهجة وأن بعضهم يحمل فكراً أيديولوجيا، وبعضهم لديه وعي قليل، وأنه قليل الفهم في الجوانب الشرعية، وأن بعضهم غرر به، وهذه البرامج تأتي بهدف الإصلاح وإعادة التأهيل وتقديم معالجة جذرية للمشكلة»، مؤكداً أن الدولة ممثلة بقياداتها مهتمة بسجون المباحث بهدف معالجة الفكر الضال. وقال: «لا أحد من دول العالم يهتم بمعالجة الفكر الضال إلا المملكة عبر البرامج المهمة منعاً لعودة النزيل لنفس الأخطاء بعد خروجه من السجن، إذ إن الدولة تهدف لرعاية النزيل حتى يعود الفرد للطريق السليم، ومن خلال إطلاعنا فإن برامج المباحث لا يكتفون بالبرامج، بل يحفزون الموقوفين لإكمال التعليم وتمكينهم من الدراسة، ومواصلة الدراسة العليا والاندماج مع الأسر من خلال سلسلة من البرامج التي بها المتخصصون مثل برنامج الرعاية والتأهيل في المنطقة الشرقية».



561_43dbbe6ddb

خالد الفاخري










المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
هيئة حقوق الإنسان تناقش الخدمات المقدمة للمعوقين علي المالكي
0 14 علي المالكي
حقوق الإنسان تشيد بميثاق مكافحة التحرش بالعمل علي المالكي
0 16 علي المالكي
حقوق الإنسان: دوافع سياسية وراء تـحريـض الفـتـيـات للـهـرب علي المالكي
0 15 علي المالكي
رئيسة اتحاد البرلمان الدولي تزور الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان علي المالكي
0 27 علي المالكي
جمعية حقوق الإنسان ترحب ببدء محاكمة المتهمين في قضية خاشقجي علي المالكي
0 31 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 04:39 مساء