أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








عشرة آلاف زائر لمهرجان «القيصرية» في عاصمة السياحة العربية

أمضى زهاء العشرة آلاف شخص مساء الخميس في الأحساء «عاصمة السياحة العربية 2019» ليلة شتوية ممتعة متنقلين بين فعاليات مهر ..



12-01-2019 03:05 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8372
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_c2724a230e

أمضى زهاء العشرة آلاف شخص مساء الخميس في الأحساء «عاصمة السياحة العربية 2019» ليلة شتوية ممتعة متنقلين بين فعاليات مهرجان سوق القيصرية وسط الهفوف التاريخي في أولى ليالي المهرجان، امتزج فيه المشهد التراثي والثقافي والاجتماعي، ويستمر لثلاثة أيام وتنظمه أمانة الأحساء ومحافظة الأحساء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. وأكد أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن مهرجان سوق القيصرية، هو تأكيد لاستمرارية العطاء السياحي في المحافظة على المخزون التراثي والثقافي، فالأحساء هي عاصمة للسياحة العربية 2019، إضافة إلى عالميتها كمواقع تراثي في اليونسكو وعضو في شبكة المدن المبدعة في اليونسكو بمجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، مما يعطيها أهمية ومسؤولية في استمرارية العطاء والجذب السياحي، لتكون بذلك منبراً لتراث مملكتنا الغالية.



وحوى المهرجان على عروض الحرف اليدوية والفنون الشعبية الأحسائية، منها العرضة، وعروض الفن التشكيلي عبر خلاله الفنانون عن التراث والمخزون الثقافي للأحساء، كما خصص المهرجان عروضاً لفن المجيلسي الشعبي، الذي حظي بتوافد العديد من الزوار وسط تفاعل جماهيري جميل، يؤكد عشق الأحسائيين لفنونهم القديمة الشعبية، أحيا خلاله فنانون شعبيون أمثال الفنان علي التركي عدداً من الأغاني الشعبية التي لقيت تجاوب الحضور.



561_cce40330a2

فنون شعبية في مهرجان القيصرية










المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
عشرة آلاف زائر في فعاليات يوم المهنة بجامعة نورة علي المالكي
0 15 علي المالكي
يوم المهنة في جامعة نورة يواصل فعالياته بحضور فاق خمسة آلاف زائر علي المالكي
0 16 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 06:58 مساء