أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








القضاء في عهد خادم الحرمين يقفز 24 مرتبة في مؤشر البنك الدولي لإنفاذ العقود

حقق مرفق القضاء منجزاً عالمياً في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ جاء ذلك بتأكيد من  ..



12-12-2018 05:17 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9633
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_d850c3e1bf

حقق مرفق القضاء منجزاً عالمياً في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ جاء ذلك بتأكيد من البنك الدولي عبر تقريره الذي أصدره أخيراً ويوضح فيه أن المملكة سجلت أداءً جيداً في مؤشر تسجيل الملكية، حيث لا يستغرق تسجيل نقل الملكية سوى 1.5 يوم فقط.  



وشهد مرفق القضاء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تطوراً ملموساً في الخدمات القضائية التي تقدم للمستفيدين في المحاكم وكتابات العدل وتمثل هذا المنجز في دعم العمل القضائي وتنفيذ حزمة من المشروعات التطويرية والتقنية التي عاد أثرها الإيجابي على سرعة الأداء القضائي وجودة منتجه عبر اختصار الإجراءات وتسهيلها على المتقاضين والبت في القضايا دون تأخير.



وقد حصلت المملكة على شهادة دولية تبرز تطورها التقني والإجرائي في عمل المحاكم وكتابات العدل عكس ما وصل إليه القضاء السعودي على الصعيد العالمي من دقة الإنجاز وسرعته وتطوره. وأكد البنك الدولي في تقرير أصدره أخيراً أن المملكة سجلت أداءً جيداً في مؤشر تسجيل الملكية، حيث لا يستغرق تسجيل نقل الملكية سوى 1.5 يوم فقط، مشيراً إلى أن هذا الإجراء لا يتم بسرعة أكبر من ذلك إلا في بلدين في العالم هما جورجيا ونيوزيلندا. جاء ذلك في تقرير سهولة ممارسة الأعمال 2019م الصادر حديثاً عن مجموعة البنك الدولي والذي ينشر في شهر أكتوبر من كل عام. وأوضح البنك أن نقل الملكية في المملكة يجري من دون أي تكلفة، وهو وضع لا مثيل له إلا في أربعة بلدان أخرى في العالم، موضحاً أن المملكة حلت في المركز الـ 24 في التصنيف العالمي في مجال تسجيل الملكية. وكشف تقرير مجموعة البنك الدولي عن تقدم المملكة هذا العام في 4 مؤشرات على مستوى العالم مرتبطة بتقرير ممارسة الأعمال، وهي "مؤشر حماية أقلية المستثمرين، مؤشر إنفاذ العقود، مؤشر استخراج تراخيص البناء، ومؤشر التجارة عبر الحدود"، وترتبط وزارة العدل بمؤشري حماية أقلية المستثمرين وإنفاذ العقود.  وأسهمت الإصلاحات التي اتخذتها وزارة العدل خلال العامين المنصرمين، في تقدم مرتبة المملكة في مؤشر إنفاذ العقود 24 مرتبة، حيث شهد مؤشر إنفاذ العقود التحسن الأكبر في ترتيب المملكة مرتفعاً من المرتبة 83 إلى المرتبة 59 عالمياً.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
هدية خادم الحرمين.. فرحة الحاج عند المغادرة علي المالكي
0 3 علي المالكي
اكتمال مغادرة ضيوف خادم الحرمين للحج وسط إشادات بالخدمات المقدمة لهم علي المالكي
0 3 علي المالكي
هدية خادم الحرمين تودع الحجاج العراقيين علي المالكي
0 7 علي المالكي
برنامج خاص لضيوف خادم الحرمين بالمدينة المنورة علي المالكي
0 6 علي المالكي
خادم الحرمين يصل إلى جدة بعد إشرافه على راحة الحجاج علي المالكي
0 5 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 01:21 مساء