أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين.. إنجازات شامخة وعظيمة

إنّ مناسبة البيعة تطل علينا حاملة الكثير من الآمال في إنجازات سامقة تأتي تتويجاً للمنهج القويم الذي عُرفت به بلادنا ال ..



11-12-2018 04:54 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9613
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_9ed5f8a772

إنّ مناسبة البيعة تطل علينا حاملة الكثير من الآمال في إنجازات سامقة تأتي تتويجاً للمنهج القويم الذي عُرفت به بلادنا المباركة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله-، حيث تعيش بلادنا الغالية صورة نادرة من التلاحم بين الشعب والقيادة أثمرت وتثمر حباً وأمناً واستقراراً.



وبمناسبة هذه الذكرى الكريمة نرصد لكم أهم القرارات الإصلاحية والتنموية والإدارية وكذلك الإنجازات التاريخية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين منذ توليه مقاليد الحكم التي ومنها بناء تحالف يضم 34 دولة إسلامية لمكافحة الإرهاب، ومواصلة المملكة بثبات قيادة وشعباً لنصرة قضايا الأمة في كل الاتجاهات، والتأكيد على نهج المؤسس ومن بعده الملوك من أبنائه -رحمهم الله- إلى عهد الملك المفدى.



مستقبل مشرق



رؤية المملكة 2030 التي أعدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الذي يرأسه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وتهدف إلى أهداف عديدة، منها زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين من ثمانية ملايين إلى 30 مليون معتمر بحلول عام 2030- بحول الله-، والاعتماد على تعدد المصادر الاقتصادية وتحقيق التوازن المالي بالمملكة.



توازن مالي



إطلاق برنامج تحقيق التوازن المالي 2020 الذي يعد آلية للتخطيط المالي متوسط الأجل، لاستدامة وضع المالية العامة وتحقيق ميزانية متوازنة، حيث يرتكز البرنامج على خمسة محاور رئيسة تتمثل في رفع كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي، وتصحيح أسعار الطاقة والمياه، وتنمية الإيرادات الحكومية الأخرى، وإعادة توجيه الدعم للمستحقين (برنامج حساب المواطن)، ونمو القطاع الخاص.



اهتمام دائم



مشروعات عملاقة في الحرمين الشريفين، والتوسعة التاريخية لصحن المطاف، حيث ارتفع عدد الطائفين إلى 107 آلاف طائف في الساعة، وزيادة المسعى، وإشراف خادم الحرمين الشريفين المباشر على توسعة المسجد النبوي ودرب السنة، وتوسعة مسجد قباء بالإضافة إلى مشروع دار الهجرة وبقية المشروعات المتعلقة بذلك، وتوجيهه الكريم بسرعة إنجازها، وكذلك مشروع سقيا زمزم، والعناية الكريمة بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، والنجاح الكبير الذي اختتم به موسم حج عام 1438هـ، وعام 1439هـ.



سنة نبوية



إنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف في المدينة المنورة، وذلك نظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين، كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة.



مسافات مختصرة



تدشين مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي والذي يعد أول مطار يقام في المملكة بالشراكة بين الهيئة العامة للطيران المدني والقطاع الخاص، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من ثمانية ملايين مسافر سنوياً وذلك في مرحلته الأولى، وسيتم رفع طاقته الاستيعابية لتصبح 18 مليون مسافر.



قطار الحرمين السريع الذي يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بثلاث محطات هي مدينة جدة، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، بطول 450 كم، حيث يعد قطار الحرمين السريع إحدى ركائز خطط التنمية، وتوسعة النقل عبر الخطوط الحديدية، وذلك ليواكب تنامي أعدد الحجاج والمعتمرين من الخارج والداخل بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون راكبٍ سنوياً، وسيسهم كذلك في تخفيف الضغط والازدحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، علاوة على الراحة والأمان والسرعة التي يوفرها.



أهداف إنسانية



تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة، ويعتمد المركز في أعماله على ثوابت تنطلق من أهداف إنسانية سامية، ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان من العالم بآلية رصد دقيقة وطرق نقل متطورة وسريعة، تتم من خلال الاستعانة بمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الربحية الدولية والمحلية في الدول المستفيدة ذات الموثوقية العالية.



رعاية وتأهيل



مشروع خير مكة والذي يستهدف تأمين استدامة منظومة برامج الرعاية والتأهيل المجانية التي يقدمها أحد عشر مركزاً خيرياً تابعاً لجمعية الأطفال المعوقين منتشرة في العديد من مناطق ومدن المملكة، وتحتضن نحو أربعة آلاف طفل وطفلة سنوياً. إنشاء متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام، الذي تم تدشينه من قبل جامعة الإمام، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بإسهامات العلماء المسلمين في العلوم والتقنية، وإثراء الثقافة العامة، ودفع عجلة الاختراعات والإنجازات العلمية الجديدة. حيث إن كل مواطن على أرضنا الغالية فخور بما تحقق لبلاده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، فلله الحمد والمنّة.



561_6d570022a1

الملك سلمان خلال تدشين قطار الحرمين





561_1e271f7015

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية





561_2b4f7c6e6f

خادم الحرمين وقف على مشروعات توسعة الحرم










المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تعليم وسط الرياض يقيم (ماراثون) بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة علي المالكي
0 85 علي المالكي
في ذكرى البيعة الرابعة مدير تعليم الرياض : مبايعون وعلى العهد باقون يا خادم الحرمين علي المالكي
0 35 علي المالكي
في الذكرى الرابعة للبيعة.. جنود الوطن في الحد الجنوبي: على العهد باقون علي المالكي
0 46 علي المالكي
مسؤولو «الخارجية» يهنئون خادم الحرمين بذكرى البيعة الرابعة علي المالكي
0 33 علي المالكي
وكيل إمارة جازان: تحل ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين والوطن ينعم بالخير والعطاء علي المالكي
0 57 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 01:36 صباحا