أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








فيصل بن مشعل يفتتح مركز الوثائق والمحفوظات بالإمارة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأ ..



11-12-2018 04:54 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9613
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_809c23706e

دشن صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، ووكلاء الإمارة، الاثنين، المكتبة، وافتتح مركز الوثائق والمحفوظات بديوان إمارة منطقة القصيم، وذلك بعد تطوير المركز وتطبيق التنظيم الحديث للسجلات والوثائق بعد أن تم تعقيمها لتبقى قرابة 50 سنة، من قبل دارة الملك عبدالعزيز من خلال وحدات التعقيم المتنقلة، وترميز الملفات الإفرنجية والتي يقارب عددها 7 آلاف ملف، واحتواؤها على 3 ملايين وثيقة، وإبراز الوثائق الجوهرية المهمة.



وقد قص سموه شريط الافتتاح للمركز، ثم تجول فيه، مستمعاً إلى شرحٍ عما يحتويه المركز وآلية العمل من المشرف على المركز إبراهيم الحسن. وكشف سمو أمير منطقة القصيم في تصريح صحفي عن وجود أكثر من ثلاثة آلاف وثيقة قديمة منذ أيام الملك المؤسس والملك سعود والملك فيصل والملوك من بعده -رحمهم الله-، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، ووجود قرابة 3 ملايين وثيقة عامة احتواها مركز الوثائق والمحفوظات في إمارة منطقة القصيم من المخطوطات والمراسلات التابعة منذ عهد الملك المؤسس وأبنائه الملوك من بعده، مشيراً إلى أن ذلك كنز تأريخي، حامداً الله أن وفقهم في إمارة المنطقة إبراز مثل هذه المخطوطات. وقال سموه: حرصنا في إمارة المنطقة أن نؤكد على أهمية هذه الوثائق، عبر تعاوننا مع دارة الملك عبدالعزيز، لعلمنا باهتمام خادم الحرمين الشريفين بهذه الوثائق والمخطوطات، وكل ما هو قديم لحفظه، وحفظ المرجعية التاريخية له، ولإطلاع الأجيال والجميع على ما تقتنيه هذه المراكز، مفيداً أن مثل هذه الوثائق هي مرجعية أساسية. إلى ذلك، افتتح أمير منطقة القصيم معرض عمارة الحرمين الشريفين، والمقام بالمعرض الدائم "ملحمة بطولة وميلاد أمة" بمدينة بريدة، الذي ينظمه مجلس شباب القصيم ومجلس شباب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التحاوري، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم. وفور وصول سموه تجول فيما احتواه من جناح مكة المكرمة وجناح المدينة المنورة، وما تضمنه من صور نادرة وصور تستعرض الجهود المبذولة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، بالإضافة إلى كسوة الكعبة "ثوب الكعبة" وطريقة حياكته، وبعضاً من المقتنيات القديمة والتاريخية للحرمين الشريفين وللكعبة والمقام ومنبر المسجد الحرام، وسقيا زمزم. ثم توجه سموه للحفل المعد بهذه المناسبة، وقدم في كلمته شكره للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس قبول نقل معرض عمارة الحرمين الشريفين لمنطقة القصيم خلال فترة 2 وحتى 6 / 4/ 1440هـ، ولمجلس شباب منطقة القصيم، ولكافة القائمين على المعرض، مؤكداً أهمية توسيع دائرة الثقافة الرقمية التي أصبحت متاحة للجميع، مبيناً سموه على أن هذا المعرض المميز بعرض ما تتشرف به هذه البلاد المباركة وما تقدمه بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من جهود، لهو من أفضل المعارض للمعرفة ويعكس الجهود التي تبذلها وتقوم بها الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي لخدمة الحرمين الشريفين.وأشار إلى أن هذه البلاد لها الشرف العظيم في خدمة الحرمين الشريفين من خلال منهجها التي سارت عليه ومنذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه-، مؤكداً على أهمية إطلاع كافة أبناء المنطقة من طلاب وطالبات ومسلمين جدد في مكاتب توعية الجاليات بالمنطقة على محتويات المعرض ومعرفتهم بما تقدمه هذه البلاد المباركة من خدمة الحرمين الشريفين والتي يعتز ويفتخر بها كافة أبناء هذا الوطن، سائلاً المولى عز وجل أن ينصر دينه ويعلي كلمته وأن يديم علينا نعمة الأمن والآمان وشرف خدمة الحرمين الشريفين وأن يبارك بالجهود.



وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة القصيم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس، استلمها بالنيابة مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين م. ماهر الزهراني، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.



561_4e4065b202

أمير القصيم متجولاً في معرض عمارة الحرمين الشريفين










المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فيصل بن مشعل: أبناء المملكة هم عينها الفاحصة علي المالكي
0 4 علي المالكي
فيصل بن مشعل: التعليم أنبل مهنة وأسمى عمل علي المالكي
0 4 علي المالكي
فيصل بن مشعل: الملك سلمان محب للتاريخ ومهتم بعلومه علي المالكي
0 15 علي المالكي
فيصل بن مشعل: دور جمعية حقوق الإنسان مهم علي المالكي
0 28 علي المالكي
فيصل بن مشعل: السياحة الزراعية كنوز منسية علي المالكي
0 32 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 03:41 صباحا