أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








14,941 بلاغاً لمكافحة الفساد في 2018

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل أمس أعمال منتدى نزاهة السابع «مخاطر الفساد ..



10-12-2018 06:27 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_7ac80471e7

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل أمس أعمال منتدى نزاهة السابع «مخاطر الفساد وسبل التعامل معها»، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد في حضور رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، د. خالد بن عبدالمحسن المحيسن، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية.



وأكّد رئيس الهيئة في تصريح خاص لـ»الرياض»: أن المواطن يعد الشريك الأول مع الهيئة، مشيراً إلى أنهم يعملون على خلق تواصل هادف، وبنّاء، وسهل والعمل على منحهم فرصة المشاركة  في خدمة الوطن، مؤكداً على أنّ مؤشر البلاغات يكشف التقارب بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمواطن في مكافحة الفساد، منوهاً بأنه يتم العمل بشراكة كاملة مع التعليم فيما يتعلق بالمناهج،  لتعزيز حماية النزاهة.



وقال : «ما تشهده المملكة اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من خطوات عملية في مكافحة الفساد، رسم ملامحها - حفظه الله - في أول كلمة له عند توليه مقاليد الحكم ينم عن إرادة وعزم وحزم، حيث وجه - حفظه الله - بمراجعة كافة أنظمة الأجهزة الرقابية بما يؤدي إلى تفعيل اختصاصاتها والقيام بما يتطلع إليه هذا الوطن من جعله نموذجاً يحتذى به في كافة المجالات، الأمر الذي يحمل في طياته رسالة واضحة على المستويين الوطني والدولي بأن المملكة لا تتسامح مطلقاً مع الفساد ومرتكبيه، وأن هذا النهج يشكل أحد مرتكزاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية».



وأوضح أن الهيئة منذ تأسيسها حرصت على المساهمة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في إطار من التعاون، والشراكة مع المجتمع الذي يعوَّل عليه كشريكٍ أول في محاربة الفساد وحماية النزاهة وما تصاعُد أعداد البلاغات من الأخوة المواطنين والضيوف الكرام المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية بمعدلات قياسية إلا دليلاً على ثقة المواطن والمقيم بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حيث بلغت في العام الأول من إنشاء الهيئة (2011م) (1020) بلاغاً بينما بلغت هذا العام (14,941) بلاغاً.



وأشار إلى أن مستوى الثقة والتعاون مع الجهات الحكومية وصل لدرجة عالية بحمد الله، مشيراً إلى أن إنشاء قنوات الاتصال، والتواصل المباشر معها دليل على استشعار الهيئة لهذه الأهمية حيث بلغ على سبيل المثال عدد المراجعين الداخليين المسجلين بمنصة المراجعة الداخلية الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة (210) مراجعين داخليين حتى الآن، ورد من خلالهم أكثر من (2500) ملاحظة خلال هذا العام.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 03:24 صباحا