أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة كبيرة في مجال الفضاء

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المملكة دائماً ف ..



10-12-2018 06:27 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المملكة دائماً في حالة بناء لم تتوقف منذ تأسيسها، مشيرا إلى أنها لا تحتاج إلى تلميع سواء في تاريخها أو إنجازاتها، مشددا على أن التحدي ليس تلميع صورتنا، بل أن نُظهر صورتنا الحقيقية للعالم. 



وبين سموه أن المملكة مقبلة على نهضة كبيرة في مجال الفضاء، منوها بجهود ورؤية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في تحقيق إنجازات نوعية في هذا المجال، مشيرا إلى أن المملكة تسعى إلى الارتقاء وتحقيق الإنجازات في شتى العلوم والمجالات. 



وقال سموه في تصريح صحفي بعد زيارته أمس الأحد لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض: "الدول التي تريد أن تستمر في النجاح لا بد أن تستمر وتتطور، ولا تتوقف وتعيش على أمجادها، ونحن نعتز بأمجاد بلادنا وبتاريخها وبهذه الوحدة الوطنية.



وأكد سموه أن رحلة المكوك الفضائي ديسكفري التي شارك فيها، تعد نافذة فتحت الباب للمملكة في مجال الفضاء، مشيرا إلى مرحلة كبيرة سبقت الرحلة الفضائية، هي مرحلة بناء التعليم للمواطنين، لافتا إلى أنه عند بدء الرحلة كان يتم البحث عن مجموعة من السعوديين يعملون ضمن الأبحاث العلمية، وتم إيجاد مجموعة كبيرة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك سعود، مبينا أن صاحب السمو الأمير د. تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الذي عمل معه وجمعت بينهما صداقة لأكثر من 33 سنة، كان آنذاك طالبا للدكتوراه في جامعة ستانفورد الأميركية، وتم استقطابه للعمل في الرحلة بحكم تخصصه النادر في مجال الصواريخ ومجال تقنية الفضاء".



وقال: "نحن نعتز بهذه المدينة، وأكثر شيء نعتز فيه هو الدعم الذي يلقاه هذا المجال من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-، حيث عاصر، رحلة الفضاء منذ بدايتها وكان من الناس الذين تحمسوا لها، كما كان الدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -يرحمه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله-.



وأضاف سموه: "فريق العمل قدم حسب المهمة تقريرا متكاملا للدولة رفع للملك فهد وللأمير سلطان -رحمهم الله-، والأمير تركي بن سعود شارك فيه بالإضافة إلى المجموعة كلها، ولا أجزم بالقول إن هذا هو الذي أسس كل شيء، لكن هذا كان أحد المسارات التي دعمت وأسهمت في تأسيس وانطلاقة هذا المجال، خاصة إدارة الفضاء في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وأنا أرى اليوم أن الذين يعملون من منتسبي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من أبناء الوطن، حيث رأيت اليوم تقريباً أبناء من كل المناطق في غرفة واحدة".



وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مختلف المجالات وخاصة مجال الفضاء، وبشراكتها الفاعلة مع هيئة السياحة، معربا عن تقديره لسمو رئيس المدينة الأمير تركي بن سعود، كما نوه بجهود من مر من المؤسسين على المدينة ومنهم الدكتور محمد السويل الذي شارك برحلة الفضاء. 



من جهته أوضح صاحب السمو الأمير د. تركي بن سعود بن محمد، أن بداية العمل في مجال الفضاء كانت بصعود سمو الأمير سلطان بن سلمان إلى الفضاء كأول رائد فضاء عربي ومسلم، وما زلنا نبني على ما أسسه الأمير سلطان بن سلمان في رحلته للفضاء، منوها بالأثر الكبير للرحلة في اهتمام جميع المختصين والعاملين في مجال الفضاء، مؤكدا تطلعه لوجود رواد فضاء سعوديين يسهمون في المحطات الدولية أو الخاصة بالمملكة.



وقال: "ليس بغريب ما قاله سموه من أن المملكة وصلت إلى ما وصلت إليه وبجميع مكوناتها المجتمعية، وكذلك بالنسبة لمشاركة النساء في مجال الفضاء التي تزداد في شتى المجالات، حيث أصبح مجال الهندسة مفتوحا للطالبات والكثير منهن تقدمن للعمل في المدينة، والمملكة مقدمة على تطور شامل في جميع التقنيات". 



وأكد سموه أن القمرين الصناعيين "سعودي سات 5أ" و"سعودي سات 5ب" التي أطلقت تدل على أن المملكة حصلت وامتلكت أفضل التقنيات في مجال الاستطلاع، حيث تزن حوالي 450 كلغم بدقة عالية تصل إلى نصف متر، مشيرا إلى أن المملكة ستستمر في العمل على منظومة من هذه الأقمار بحيث يكون التصوير بشكل سريع وآني وهذه من المجالات القادمة.



وأشار في ختام تصريحه إلى اتفاقيتي التعاون الموقعة مع روسيا وجمهورية الصين الشعبية للمشاركة في الرحلات الفضائية، مشيرا إلى أن هذه الدول لديها برامج بأن يكون لها محطات فضائية في المستقبل، وكان من ضمنها أن يكون هناك رواد فضاء سعوديون أيضاً.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
سلطان بن سلمان: السعوديون موهوبون بالفطرة علي المالكي
0 16 علي المالكي
سلطان بن سلمان: الصيام في الفضاء تجربة لا تنسى علي المالكي
0 24 علي المالكي
فيصل بن سلمان: «خير أمة» رسالة جليلة تستحق أن تنطلق من هذه المدينة المباركة علي المالكي
0 25 علي المالكي
سلطان بن سلمان: خادم الحرمين أعاد الحياة لجمعية المعوقين علي المالكي
0 16 علي المالكي
فيصل بن سلمان: يجب ألا يقتصر التكريم على من فارقوا الحياة علي المالكي
0 21 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 02:15 مساء