أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








حجر الأوبسيديان

يعرف بأسماء متعددة مثل: السبج والشبه والزجاج البركاني وحجر السبج الثلجي، والأوبسيدين والجت وحجر الأباش، وهو يتركب من أ ..



10-12-2018 03:51 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

يعرف بأسماء متعددة مثل: السبج والشبه والزجاج البركاني وحجر السبج الثلجي، والأوبسيدين والجت وحجر الأباش، وهو يتركب من أكسيد السيليكون. مصادره الرئيسة: موطنه الأصلي الهند والشام ومنطقة البحر الميت في فلسطين، وأماكن وجوده حاليا روسيا والمجر وجزر هاواي واليابان والولايات المتحدة والمكسيك وجواتيمالا والأكوادور وجافا وجزر ليباري وإيطاليا واليونان وأيسلاندا. ذكر علماء العرب القدماء هذا الحجر، فقد ذكره أبو الريحان البيروني في مؤلفه (الجماهر في معرفة الجواهر)، وذكره ابن البيطار في كتابه (الجامع لمفردات الأدوية والأغذية)، وكذلك ابن رسول التركماني في كتابه (المعتمد في الأدوية المفردة والمركبة)، وكذلك أحمد بن يوسف التيفاشي في كتابه (أزهار الأفكار في جواهر الأحجار)، وداود الأنطاكي في (التذكرة). تأثيرات حجر الأوبسيديان في صحة الإنسان: يستعمل لعلاج التهابات ملتحمة العين، والتهابات الأجفان، وضعف النظر، وتخثر الدم، ويعالج حصى الكلى، حيث يفتتها، وضد خفقان نبضات القلب وسرعتها، وضعف العظام، وحالات الصداع، ومن أضراره تأثيره في الطحال إذا استخدم بكثرة، وهو يستخدم على هيئة مسحوق للتكحيل.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حجر هاشمى هيصم ديجيتال
0 3 ديجيتال
متطوعات يزيّن المقاعد الحجرية في سوق عرعر النسائي علي المالكي
0 4 علي المالكي
الصحة: لا حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج علي المالكي
0 8 علي المالكي
القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطناً بضربه بحجر على رأسه علي المالكي
0 18 علي المالكي
مركز السيطرة على الأمراض: غسل اليدين حجر الزاوية ضد التلوث البكتيري علي المالكي
0 22 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 03:24 مساء