أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








«ذيب» في مشرحة «فنون الأحساء»

استقطب الفيلم العربي المرشح لجائزة الأوسكار «ذيب» للمخرج ناجي أبو نوار جمهوراً عريضاً في جلسة نقاش مفتوحة للجنسين نظمه ..



09-12-2018 02:46 صباحا
وسن
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-09-2018
رقم العضوية : 5
المشاركات : 257
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 10
 offline 
800_b3535095ba

استقطب الفيلم العربي المرشح لجائزة الأوسكار «ذيب» للمخرج ناجي أبو نوار جمهوراً عريضاً في جلسة نقاش مفتوحة للجنسين نظمها فريق فكر بالمقهى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء. وأدار النقاش الممثل حسين اليحيى الذي عرض في البداية مقتطفات من الفيلم تختصر قصته، ثم قدم قراءةً فنية للفيلم مبرزاً جماليات الصوت والصورة وما يخص المقدمة واختيار الممثلين وأزيائهم، طارحاً على الجمهور عدداً من الأسئلة التي أثارت جدلاً تعددت فيه وجهات النظر.



ودار النقاش الأول حول أداءات الممثلين حيث أشاد إبراهيم السعيد بأداء الطفل ذيب الذي يمتلك من الموهبة بحيث لا يشعر المشاهد باصطناع التمثيل لانسجامه بالبيئة البدوية الأردنية، وطرح اليحيى تساؤلًا: لمَ تكبد المخرج عناء اختيار الممثلين من البدو تحديداً؟، ليجيب علي العيسى بأنه حين يكون الممثلون منتمين إلى نفس بيئة التمثيل -وهي البادية هنا- يأتي تمثيلهم أكثر واقعية، كما أثار القاص حسين العلي جدلاً حول مسألة الرسالة التي يوصلها الفيلم للجمهور، قائلاً إن «الفيلم أوصل للعالم صورة سلبية جداً عن الحياة البدوية بأنها قائمة على القتل»، لترد عليه إحدى الحاضرات بأن الفيلم ينقل حقيقة تاريخية.



من جانبه أكد د. محمد البشير المشرف على المقهى الثقافي أهمية ما يقوم به صناع الأفلام في الأحساء من لقاءات وندوات وإنتاج، مستبشراً بأفلام واعدة من خلال ما يشاهده، ومؤكداً على ضرورة العناية بالقيمة الفنية التي هي الطريق للعالمية، مستبعداً أن تكون الأفلام وسيلة رسائلية صرفة أو طوباوية لأن ذلك لا يدخل ضمن دائرة السينما.



561_80e00ab8b1

جانب من حضور العرض











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 10:04 صباحا