أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








الحرقان يترأس جلسة نقاش في مؤتمر البرلمان الإلكتروني بجنيف

ترأس عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الحرقان جلسة نقاش خاصة ضمن أعمال مؤتمر البرلمان الإلكتروني الذي اختت ..



07-12-2018 06:06 صباحا
علي المالكي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 3158
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
قوة السمعة : 10
 offline 
800_d1d1345562

ترأس عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الحرقان جلسة نقاش خاصة ضمن أعمال مؤتمر البرلمان الإلكتروني الذي اختتم أعماله في جنيف أمس ونظمه الاتحاد البرلماني الدولي.



وقدم الدكتور عبدالعزيز الحرقان في هذه الجلسة عرضاً عن دور تقنية المعلومات في تسهيل عمل أعضاء البرلمانات مثل التعرف على آراء المواطنين آلياً حيال قضايا معينة باستخدام أنظمة الذكاء الصناعي بدون الحاجة إلى الأدوات التقليدية مثل التصويت، وكذلك الحصول على المعلومات بشكل آني ومن عدة مصادر متنوعة لمساعدة العضو في اتخاذ القرارات أثناء عمله اليومي.



وتطرق عضو مجلس الشورى د. عبدالعزيز الحرقان إلى احتمال ظهور أنظمة وتقنيات لا يتوفر مثيل لها حالياً مثل صياغة القوانين آلياً، واقتراح القوانين بناء على أنظمة ذكاء صناعي متخصصة تتحسس الحاجة إلى التشريعات بناء على استقراء وتحليل أنظمة التواصل الاجتماعي، ومخازن البيانات الكبرى.



وفي نهاية الجلسة أوصى الحاضرون بضرورة تأسيس مراكز وطنية للبيانات لحفظ المعلومات التي تلتقطها تطبيقات الذكاء الصناعي، ووجوب إخضاع شركات تقنيات الذكاء الصناعي لمجموعة من الأنظمة التي تكفل مصداقيتها وصحة بياناتها وحياديتها.



كما دعا الحاضرون البرلمانات إلى التشارك في الأنظمة والقوانين ووجهات النظر فيما يحقق تكوين أنظمة تقنية مساعدة لأعضاء البرلمانات، وإلى تكوين علاقة من الثقة والمنافع المتبادلة بين الشركات والبرلمانات.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 10:47 صباحا