أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








تكريم روبرت دي نيرو في افتتاح مهرجان «مراكش»

بعد احتجابه في العام الماضي، عاد المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته السابعة عشرة وفي جعبته نحو 80 فيلماً من 29 دول ..



06-12-2018 05:27 صباحا
وسن
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-09-2018
رقم العضوية : 5
المشاركات : 257
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 10
 offline 
800_82f662407f

بعد احتجابه في العام الماضي، عاد المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته السابعة عشرة وفي جعبته نحو 80 فيلماً من 29 دولة. وكان المهرجان الذي تأسس في 2001 قد توقف العام الماضي لإعادة هيكلة الإدارة والاستعانة بكوادر جديدة من داخل المغرب وخارجه.



وفي حفل مبهر بقصر المؤتمرات في مدينة مراكش أقيمت مراسم الافتتاح بمشاركة عدد من نجوم وصناع الفن السابع منهم الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي والممثلة المصرية يسرا والممثل الأميركي فيجو مورتينسين والمخرج المغربي فوزي بنسعيدي.



وعقب تقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية على المسرح قال رئيس اللجنة المخرج الأميركي جيمس جراي «هذه ثالث مرة أزور فيها المغرب.. سعيد بعودتي من جديد، وسعيد بعودة المهرجان مرة أخرى».



وفي تقليد غير معتاد دعا مقدماً حفل الافتتاح أعضاء لجنة التحكيم إلى إعلان انطلاق الدورة الجديدة كلاً بلغته الأصلية، فجاءت عودة المهرجان باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والهندية والعربية.



تشمل المسابقة الرسمية 14 فيلماً من دول مختلفة. وكرم المهرجان في هذه الدورة الممثل الأميركي روبرت دي نيرو والمخرج المغربي الجيلالي فرحاتي والمخرجة الفرنسية آنييس فاردا.



وعقب حفل الافتتاح عرض المهرجان فيلم «على باب الخلود» للمخرج الأميركي جوليان شنابل عن حياة وأعمال الفنان الهولندي فينسنت فان جوخ.



ويستمر المهرجان المقام تحت رعاية العاهل المغربي محمد السادس حتى الثامن من ديسمبر الجاري.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 10:48 صباحا