أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








خالد الفيصل يؤسس لمطار القنفذة.. والإنجاز خلال عامين

قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة شكره وتقديره باسمه ونيابة ..



06-12-2018 04:40 صباحا
علي المالكي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 3158
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
قوة السمعة : 10
 offline 
800_7183448061

قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة شكره وتقديره باسمه ونيابة عن أهالي محافظة القنفذة وأبناء المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو وزير الداخلية على ما تحظى به منطقة مكة من رعاية واهتمام لم يقتصر عليها بل شمل كل شبر من هذه البلاد. وقال الأمير خالد الفيصل لدى وضعه حجر أساس مطار القنفذة أمس، "ليس بغريب اهتمام القيادة بالتنمية في وقت قامت فيه هذه البلاد على المبادئ والقيم فاتخذت من القرآن دستوراً والسنة منهجاً ونجحت في تقديم هذا المنهج الاستثنائي"، مؤكدا أن المملكة نجحت باعتمادها على الله ثم على قيمها ومبادئها الإسلامية وليس على القوة العسكرية أو الخداع السياسي.



وزف الأمير خالد الفيصل التهنئة لأهالي القنفذة بما وصلت إليه المحافظة من تنمية يضاف لها وضع حجر الأساس للمطار، مضيفا "أقول لكم ماقلته سابقاً لكل سعودي أرفع راسك أنت سعودي" مبيناً أن فكرة مطار القنفذة بدأت منذ أكثر من 10 أعوام وتم لأجل تحقيقها دراسة قرابة 14 موقعاً حتى وقع الاختيار على الموقع الحالي شمال القنفذة، مضيفاً أن مساحة المشروع تقدر بنحو 24 مليون م2 وسيستفيد من المطار الذي سيتم إنجازه خلال عامين قرابة نصف مليون مسافر من أهالي المحافظات الواقعة على الشريط الساحلي. وعلى هامش الحفل تداخل عدد من أبناء المحافظة والإعلامين، حيث اقترح أحد أبناء القنفذة أن يحمل المطار اسم الأمير خالد الفيصل فرد سموه: "منذ بداية عملي في رعاية الشباب مروراً بإمارة عسير وإمارة مكة ووزارة التعليم ثم إمارة مكة أرفض أن يحمل أي مشروع أو منشأة اسمي وأنا على رأس العمل"، وفي سؤال عن سبب جولات سموه على المحافظات أكد أنه حريص على الاستماع لمطالب أهالي المحافظات والالتقاء بهم بشكل مباشر والوقوف على سير عجلة التنمية بنفسه يرافقه مديرو الأجهزة الحكومية في المنطقة.



وعن أبرز مشروعات التنمية في المنطقة أوضح سموه أن هناك العديد من المشروعات من بينها الطائف الجديد الذي يجري تنفيذه حاليا، ومشروع الفيصلية الذي باركه خادم الحرمين الشريفين، كذلك مشروعات لمكة والمشاعر المقدسة تم الرفع بها للهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وسيتم البدء فيها حال الموافقة عليها، منوهاً إلى أن من بين المشروعات الكبرى المنجزة قطار الحرمين ومطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة. من جهة أخرى، وقف الأمير خالد الفيصل، ميدانياً على عددٍ من أحياء محافظة الليث التي تضررت جراء الأمطار وانهيار العقم الترابي لسد وادي الليث، يرافقه وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وأعضاء اللجنة التي وجه سموه بتشكيلها لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة سد وادي الليث، إضافة لإعداد دراسة شاملة لتطوير المحافظة في مختلف المجالات.



وفور وصول أمير منطقة مكة المكرمة إلى محافظة الليث، يرافقه أعضاء اللجنة المكونة من الإمارة وهيئة تطوير المنطقة، وأمانة جدة وفرعي وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة النقل والدفاع المدني بالمنطقة، تجول سموه في عددٍ من الإحياء المتضررة، كما التقى عدداً من أهالي هذه الأحياء، مستمعاً إلى مطالبهم وملاحظاتهم.



بعد ذلك توجه الأمير خالد الفيصل إلى موقع سد وادي الليث، مستمعاً إلى شرح عن الخطوات المزمع تنفيذها لاستكمال السد بما يضمن عمله بكفاءة خلال الفترة المقبلة - بإذن الله - ، ليتسع لقرابة 90 مليون متر مكعب من المياه.كما توجه أمير منطقة مكة المكرمة إلى محافظة القنفذة، والتقى فيها عدداً من أهالي محافظات القنفذة، والعرضيات، وأضم، مستمعاً إلى مطالبهم التنموية في شتى المجالات، بعدها ترأس سموه بحضور مديري الأجهزة الحكومية في المنطقة اجتماع المجلس المحلي للمحافظات الثلاث، مستعرضاً خلاله المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها البالغ قيمتها قرابة مليار وأربع مئة مليون ريال.



561_8c90fa1795

سموه واضعاً حجر الأساس للمطار











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 10:00 صباحا