أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








الفريق العمرو يدشن أدوات مكتب إدارة المشروعات بالدفاع المدني

نظمت المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض أمس، ورشة عمل تحت عنوان "منظومة عمل المشروعات بالدفاع المدني.. التكامل ..



30-10-2018 03:53 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9613
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_9c28c847e2

نظمت المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض أمس، ورشة عمل تحت عنوان "منظومة عمل المشروعات بالدفاع المدني.. التكامل وكفاءة الأداء"، تحت رعاية مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، وذلك بمقر نادي ضباط قوى الأمن.



وتأتي الورشة ضمن برامج الخطة التطويرية لمكتب إدارة المشروعات وتهدف في تفاصيلها إلى إيجاد قناة التكامل بين شركاء النجاح والأداء في منظومة العمل المالي بالمديرية العامة للدفاع المدني توحيداً للجهود ورفع مستوى جاهزية أداء الاعمال المالية للعام المالي القادم 2019م وفق معايير الكفاءة والانسيابية.



وركزت الورشة في جدول أعمالها على محورين أساسيين، أولها: آلية التخطيط والاعداد للمشروعات، طرحت خلاله خمس أوراق عمل تناولت جانب التخطيط المالي للمشروعات، وتوجهات الموازنة الجديدة للدولة، ومعايير اعتماد العمل المالي، والقوالب الموحدة لكراسة الشروط والمواصفات، وخطط الصرف المالي، وآلية التعامل مع منصة اعتماد، إضافة للمخطط الزمني للدورة المالية للمشروعات.



فيما كان المحور الثاني يغطي جانب التنفيذ لممارسات إدارة المشروعات، وتناول أربع أوراق عمل غطت المحددات الزمنية لمراحل ترسية المنافسات، ودليل إجراءات حوكمة المشروعات، وإتاحة المواصفات الفنية للأصناف ذات التوريد المتكرر، ومؤشرات الآداء التنفيذية للمشروعات، واختتم هذا المحور بأهم معوقات الصرف المالي للمشروعات والحلول اللازمة لها.



وكانت تلك الاسهامات العلمية من واقع الممارسات والبناء المعرفي لمكتب إدارة المشروعات بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بدروة حياة المشروع وإجراءاته، ممثلة في إدارة التخطيط وإدارة الميزانية وإدارة المنافسات والإدارة المالية وإدارة الدراسات والمواصفات.



وشهدت أعمال الورشة، حضوراً لافتاً للجهات المرتبطة بالجهاز الرئيسي للمديرية العامة للدفاع المدني وممثلي مديريات الدفاع المدني بالمناطق.وفي ذات السياق عبر مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو في كلمة له عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم أعمال الورشة ولجميع المشاركين في نجاحها، مؤكداً أن ما تقدمه حكومتنا الرشيدة -أيدها الله- من بذل وعطاء لتنفيذ مشروعات وأعمال الجهات الحكومية، يجعلنا نحرص على استثمار هذا الدعم السخي وفق الكفاءة والفاعلية اللازمة للوصول للأهداف التي اعتمدت من أجلها هذه المشروعات، وأن ما تم تدشينه اليوم من تقنيات ومعايير لأعمال مكتب إدارة المشروعات، التي تتطابق مع أفضل الممارسات العالمية لهو خير دليل على حرص المديرية العامة للدفاع المدني على أداء مختلف المشروعات وفق مستوى عالٍ من الاحترافية.



واختتـم الفريق العمرو أعمال الورشة بتكريم الفائزين بجائزة مدير عام الدفاع المدني السنوية لكفاءة أداء المشروعات، التي توزعت على أربع فئات "التميز في إدارة المشروعات - المشروعات الرائدة - أفضل حساب في خدمة حوكمة المشروعات - تمكين كفاءة المشروعات".



كما قام على هامش أعمال الورشة بتدشين عدد من الخدمات والأدوات التي نفذها مكتب إدارة المشروعات ضمن خطته التطويرية.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 01:06 صباحا