أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








أهمية اكتمال نسبة الفيتامينات في جسم الإنسان

أحببت في هذه العجالة أن أتحدث عن أهمية تناول الفيتامينات لمريض السكري سواء المصاب بالسكري النوع الأول المعتمد على الإن ..



30-10-2018 03:27 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9613
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
www.alriyadh

أحببت في هذه العجالة أن أتحدث عن أهمية تناول الفيتامينات لمريض السكري سواء المصاب بالسكري النوع الأول المعتمد على الإنسولين أو مرض السكري النوع الثاني غير المعتمد على الإنسولين. وخاصة أنه كثر الحديث عن هذا الأمر في الآونة الأخيرة، وهو احتياج مريض السكري للفيتامينات بصفة عامة وفيتامين باء بصفة خاصة الذي يعتبره البعض العلاج الواقي من أمراض الأعصاب المصاحبة لمرض السكري. ولتوضيح أهمية الأمر بداية أود أن أقول، لا يقلل أحد منا أهمية اكتمال نسبة الفيتامينات في جسم الإنسان، ومريض السكري ليس استثناء. لذا يجب على مريض السكري كغيره من الناس تناول جميع أنواع الفيتامينات والحرص على اكتمالها. ويكمن الاختلاف بخصوص الفيتامينات بين المختصين على مدى وطول فترة تناول هذه الفيتامينات والخشية من تجمعها في الجسم وبالتالي التضرر من آثارها الجانبية، ويمكننا القول بأن تناول الفيتامينات بصفة متقطعة قد يكون أمرا وسطا بين الآراء المختلفة، وقد ينصح البعض بتناول الفيتامينات مدة أربعة أو ستة أشهر تباعا ومن ثم قطعها والتوقف عنها فترة بقدرها. وبالتالي يمكن الجمع بين الفائدة المرجوة وتجنب الخشية المعهودة، وقد يطرح أحدهم تساؤلا وهو هل مريض السكري أكثر عرضة للإصابة بنقص هذه الفيتامينات أو هل مريض السكري أكثر حاجة من غيره لتناول هذه الفيتامينات. وبالرغم من إجابة هذا التساؤل الثنائي غير معروفة على وجه التحديد ولكن يمكنني القول بأن مريض السكري ليس أكثر عرضة للنقص من غيره، ولكن قد يكون أكثر حاجة لهذه الفيتامينات من غيره.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 01:42 صباحا