أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








فنون الرياض تحتفي بصناع الأفلام السعوديين في أمسية سينمائية

نظمت جمعية الثقافة والفنون في مقرها الرئيس بالرياض عرضاً لثلاثة أفلام سعودية وسط حضور نخبة من نجوم الفن والمهتمين بالس ..



29-10-2018 03:11 صباحا
وسن
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-09-2018
رقم العضوية : 5
المشاركات : 693
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 10
 offline 
800_059dbd8e10

نظمت جمعية الثقافة والفنون في مقرها الرئيس بالرياض عرضاً لثلاثة أفلام سعودية وسط حضور نخبة من نجوم الفن والمهتمين بالسينما. والأفلام هي: "بسطة" للمخرجة هند الفهاد، وفيلم "مستقبل مارك لو" للمخرج عبدالله العواجي، وفيلم "سخموي" للمخرج ثامر الهندي.



وأعقبت العروض جلسة نقاشية مع مخرجي الأفلام تحدث خلالها المخرج ثامر الهندي عن العقبات التي واجهته في رحلة صناعة فيلمه "سخموي"، وقال: "إن المال هو العقبة الوحيدة لدينا وكما يقولون: "وفروا الطعام على الطاولة لننتج"، معبراً عن تفاؤله بالخطوات الرسمية الإيجابية تجاه صناعة الأفلام في المملكة "وهذا ما كنا نحتاجه منذ سنوات"، مضيفاً أن فيلم "سخموي" ليس إلا البداية "ولدينا مشروعات قادمة لأفلام قصيرة كثيرة". موجهاً شكره إلى فرع جمعية الثقافة والفنون بالرياض ممثلاً بلجنة السينما والأفلام على الاستضافة "التي نحتاجها منذ زمن".



فيما قال المخرج عبدالله العواجي: إن فيلمه "مستقبل مارك لو" هو مشروع تخرج بأكاديمية نيويورك للأفلام "وللأسف لم تتوفر لي الحرية ولا الوقت ومع ذلك فقد كان العمل جيداً وأعجب الجمهور وهذا أكبر دافع لي لصنع المزيد من الأفلام"، ووجه نصيحة لصناع الأفلام الشباب: "إذا كان دافعهم الشغف ومحبة هذا المجال فإنهم سينجحون، أما إذا كان الهدف لأجل الشهرة بلا شغف واحترام فإنه سيفشل".



هذا وحضر العروض فنانون ومهتمون بصناعة الأفلام مثل الفنان أحمد الهذيل والفنان عامر الحمود والفنان ماجد العبيد والفنانة أمل حسين والفنانة مريم الغامدي وبطلة فيلم "بسطة" الفنانة سناء بكر يونس، والفنانة ناجية الربيع والفنانة إلهام علي، واختتمت الأمسية بتكريم المخرجين من قبل صالح العتيبي نائب مدير فرع الجمعية بالرياض، وفهد التميمي رئيس لجنة السينما والأفلام بالجمعية.



561_7a7df70ae8

الفنان ماجد العبيد متحدثاً بعد عرض الأفلام





561_b286ac5ec7

سناء بكر يونس





561_ac2683c7fe

مريم الغامدي





561_1147a971c4

عامر الحمود








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أندية الرياض.. و«الحي» تحتفي بكبار السن علي المالكي
0 9 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 03:23 صباحا