أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








«سعود الطبيّة» تعرّف بالولادة الآمنة ونموذج الرعاية الصحية الجديد

أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية د. هيثم بن محمد الفلاح، أن برنامج الولادة السليمة، ونموذج الرعاية ا ..



29-10-2018 03:11 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_be94c4b07a

أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية د. هيثم بن محمد الفلاح، أن برنامج الولادة السليمة، ونموذج الرعاية الصحية الجديد، يعدان بداية مزهرة لحقبة جديدة في النظام الصحي بالمملكة.



جاء ذلك خلال تدشينه الفعالية التوعوية التي تخص برنامج الولادة السليمة ونموذج، الرعاية الصحية الجديد، والتي أقيمت في مركز غرناطة مول. وأوضح د. الفلاح أن برنامج الولادة السليمة يختص بتفعيل خدمات ما قبل الزواج، وتقديم المعلومات التثقيفية، وإسداء المشورة بين أفراد المجتمع. ونوه إلى أن البرنامج تم تصميمه من أجل توفير الرعاية المتكاملة لكل من الأم والطفل، خلال جميع مستويات الرعاية الصحية، وذلك في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات.



وعن نموذج الرعاية الصحية، أوضح د. الفلاح أن الهدف منه هو إعادة بناء النظام الصحي ليكون وفق ما يحتاجه المستفيد من الخدمات الصحية بآليات وإجراءات فعالة، وذات كفاءة ومخرجات مؤثرة، بما يزيد جودة الخدمة وأمانها ويقلل تكاليفها ويحقق الرضا عنها، ويحسن تجربة المستفيدين منها.



وأشار إلى أن النموذج يعتمد على تطبيق ستة برامج تغطي احتياجات الفرد خلال مراحل حياته، وهي الرعاية الوقائية، الولادة الآمنة، الرعاية العاجلة، الأمراض المزمنة، الرعاية المخطط لها والرعاية التلطيفية.



وختم د. الفلاح تصريحه مشددًا على أهمية تطبيق نموذج الرعاية الصحية الذي يعد صمام التحول في النظام الصحي، لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 03:45 صباحا