أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








ثلث المصابات بسرطان الثدي تقل أعمارهن عن 40 سنة

تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي، افتتحت مساعد مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة د. أميرة الرصيص، فعالي ..



29-10-2018 03:11 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_b7c6714ffb

تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي، افتتحت مساعد مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة د. أميرة الرصيص، فعالية عالم وردي لأجلك، لتعزيز مبادرة التثقيف الصحي، في متنزه البجيري.



وأكدت د. أميرة الرصيص، أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين فئة النساء في جميع أنحاء العالم، كما أنه يعد السبب الثاني للوفاة من كل أنواع السرطان، حيث لا يتم تشخيص معظم الحالات إلاّ في مراحل المرض المتأخّرة.



وأضافت أنه في المملكة يعد سرطان الثدي هو السرطان الأول بين النساء بنسبة 29.1 %، وبلغ عدد حالات سرطان الثدي حوالي 1856 حالة، (السجل السعودي للأورام 2014 م)، ثلث المصابات تقل أعمارهن عن 40 سنة، كما أن 70 % من الحالات تكتشف في المراحل المتأخرة من المرض مما يرفع من معدل الوفيات، فضلاً عن ارتفاع تكلفة العلاج.



وشهدت الفعالية التي نفذها مركز صحي الأمير سلطان النموذجي بالدرعية مشاركة عدة جهات التي قدمت خدماتها ومنها: جمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي، والجمعية السعودية لمكافحة السرطان، وجمعية متعافي التطوعية، ومدينة الملك سعود الطبية، وفريق السلام التطوعي التابع لوزارة الداخلية، وبتنظيم من (فريق سوات) الشريك الاستراتيجي للمركز الصحي.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 03:24 صباحا