أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








مسؤولون وشوريون: مؤتمر الفقه الإسلامي يتصدى لمشكلات الأمة الإسلامية

أكد مسؤولون وأعضاء في مجلس شورى أهمية مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي في دورته 23 والمقام في المدينة المنورة والذي ين ..



29-10-2018 03:11 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9613
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_45002d021e

أكد مسؤولون وأعضاء في مجلس شورى أهمية مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي في دورته 23 والمقام في المدينة المنورة والذي ينظمه المجمع بالتعاون مع الجامعة الإسلامية برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين خلال المدة من 19-23 صفر الحالي، من أجل تقديم دراسات وبحوث مستمدة من الكتاب والسنة لبناء نهضة وحضارة إنسانية وفق منهج إسلامي قويم يبين سماحة هذا الدين وشموله للمستجدات والنوازل التي تهم الأمة، مشيرين إلى أن المجمع منارة علمية للفقه ومعلم من المعالم البارزة التي تبين سماحة الإسلام ووسطيته واعتداله.



وثمنوا رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- التي تؤكد حرصه على دور علماء الأمة في تبصير الشعوب الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها وتبيان أحكام النوازل والمستجدات التي تهمهم وإبراز مقاصد الشريعة الإسلامية وقدرتها على تحقيق سعادة الإنسان ومعالجة المشكلات الإنسانية المعاصرة وفق أحكامها وقواعدها المستقاة من مصادرها العلمية الصحيحة وتحقيقها لمصالح الأمة عموما والفرد المسلم بصفة خاصة وما يعود عليه بالفائدة والخير في دنياه وآخرته.



منارة علمية



وقال الأمين العام للهيئة العالمية للكتاب والسنة د. عبدالله بصفر، إن دورة المجمع تركز على بيان أحكام المستجدات والنوازل التي تهم المسلمين، وعرض الشريعة عرضًا صحيحًا بعيدًا عن الغلو والتطرف، مشيرا إلى أن المجمع يبرز مزايا الشريعة الإسلامية وبيان قدرتها على معالجة المشكلات الإنسانية المعاصرة وتحقيق سعادة الإنسان في الدنيا والآخرة وفق تصور شامل للإسلام بأصوله ومصادره وقواعده وأحكامه.



تأصيل علمي



من جانبه، أكد مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني، أن اللقاء العلمي يخدم الأمة الإسلامية وقضاياها المعاصرة، وأن ما يناقشه من موضوعات وقضايا علمية مهمة تعكس المنهج الإسلامي القويم الوسطي والذي تنتهجه القيادة، منوهًا بأهمية المؤتمرات العملية وخاصة التي تعنى بالقضايا الإسلامية المهتمة ببيان منهج الإسلام في الوسطية والاعتدال، وعلوم الأخلاق، من خلال الإدراك السَويّ والفهم العميق والتناول العلمي المؤصل.



التصدي للقضايا المعاصرة



وقال مدير جامعة أم القرى د. عبدالله بافيل: إننا على يقين تام أن علماء الأمة الإسلامية سواء من خلال مجلس الفقه الإسلامي الدولي في دورته الحالية أو المجالس الفقهية الإسلامية الأخرى يسعون على الدوام في التصدي لكثير من القضايا المعاصرة والمخاطر التي تواجه الأمة والعمل على معالجتها من خلال البحث والنقاش العلمي الشرعي المعمق من قبل علماء أمتنا الإسلامية.



محاسن الشريعة



كما أوضح عضو مجلس الشورى م. عباس هادي، أنه يتطلع إلى أن يكون مؤتمر مجلس مجمع الفقه الإسلامي في دورته الثالثة والعشرين هادفًا وبناءً يعكس جهود المملكة العربية السعودية في قيادة العالم الإسلامي نحو إبراز محاسن الشريعة وقدرتها على معالجة النوازل وفق الأصول الشرعية الراسخة وتقديم الحلول المستقاة من كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- للمشكلات الإنسانية المعاصرة بما يحقق المصالح الشرعية للخلق في الدنيا ويوصلهم إلى الدرجات العلا في الجنة.



حاجة الأمة



في حين ذكر عضو مجلس الشورى عساف بن سالم أبوثنين، بأنه لا يخفى على الجميع حاجة الأمة للالتقاء بعلمائها وفقهائها لتقديم الدراسات والبحوث المستمدة من الكتاب والسنة، لبناء نهضة وحضارة إنسانية، وفق منهج إسلامي قويم يبين سماحة هذا الدين وشموله للمستجدات والنوازل التي تهم الأمة، مشددًا على أهمية مؤتمر الفقه الإسلامي الدولي في المساهمة في البناء والازدهار للأوطان العربية والإسلامية.



561_7c741f19ec

د. عبدالعزيز السراني





561_4011cc5c20

د. عبدالله بافيل





561_2aa07ea094

د. عبدالله بصفر





561_419bd1e50f

عباس هادي











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 01:19 صباحا