أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








اعتدال أجواء مكة زاد من أعداد المعتمرين

تشهد العاصمة المقدسة خلال هذه الأيام إقبالاً كبيراً من المعتمرين من داخل وخارج المملكة، وذلك تزامناً مع موسم العمرة وا ..



27-10-2018 03:29 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9613
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_ec5f89b0df

تشهد العاصمة المقدسة خلال هذه الأيام إقبالاً كبيراً من المعتمرين من داخل وخارج المملكة، وذلك تزامناً مع موسم العمرة والأجواء المعتدلة، وتوافد مئات الآلاف من المعتمرين من دول الخليج وعدد من الدول الإسلامية، لأداء مناسك العمرة والبقاء جوار بيت الله العتيق، والاستمتاع بالأجواء الإيمانية.



وقدمت العديد من الجهات الحكومية برامج خدمية ساهمت في خدمة المعتمرين وتسهيل وصولهم وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، حيث نفذت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين خطتها التي تركز على توفير الخدمات اللازمة لمرتادي المسجد الحرام وتكثيف برامج الوعظ والإرشاد للزوار والمعتمرين للرد على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بأداء الشعيرة.



وقامت وزارة الحج والعمرة بتأهيل الشركات ومؤسسات العمرة السعودية والوكلاء الخارجين ومقدمي خدمات النقل والسكن، وكذلك متابعة قدوم المعتمرين والخدمات المقدمة لهم خلال وجودهم في المملكة وأداء مناسكهم والعودة إلى أوطانهم بكل يسر وسهولة.



ونفذت إدارة مرور العاصمة المقدسة خطتها والتي تركزت على تكثيف رجال المرور في الميدان في الشوارع والطرقات كافة، خاصة المنطقة المركزية والطرقات المؤدية إليها، لضمان انسيابية الحركة المرورية، ويشارك في تنفيذها عدد كبير من الضباط والأفراد مدعمين بآليات حديثة ودراجات نارية وعدد كبير من «الونشات»، كما تم تخصيص مواقف لسيارات المعتمرين بمداخل مكة المكرمة وتم تزويدها بالخدمات والحراسات ووسائل النقل كافة. وكثفت وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي من وجودها في المنطقة المركزية والمناطق التي يوجد بها المعتمرون بكثافة، وتجهيز فرقها على مدار الأربع والعشرين ساعة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الصحية والإسعافية لمعتمري وزوار بيت الله الحرام.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 02:03 صباحا