أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








ورشة عمل تبحث دليل تصنيف الجمعيات والمؤسسات الأهلية

دشن وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الأستاذ سليمان الزبن، ورشة عمل مناقشة دليل تصنيف الجمعيات ..



25-10-2018 03:39 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8795
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
www.alriyadh

دشن وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الأستاذ سليمان الزبن، ورشة عمل مناقشة دليل تصنيف الجمعيات والمؤسسات الأهلية مع الجهات المشرفة على الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تندرج ضمن اختصاصها الفني.



وأوضح الزبن، أن هذه الورشة تأتي استكمالاً لسلسلة الاجتماعات السابقة للتنسيق والتكامل لعمل الوحدات الإدارية في الجهات الحكومية التي يدخل اختصاصها الفني ضمن أنشطة وأهداف هذه الجمعيات والمؤسسات، وكذلك السعي إلى تطوير ودعم القطاع غير الربحي وتنميته، لرفع مساهمة هذا القطاع في إجمالي الناتج المحلي، مشيراً إلى أن القطاع غير الربحي له جهات إشرافية أخرى في قطاعات أخرى غير وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تشرف على الجانب الفني لعمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، حيث يتم العمل من خلال هذه الورش والاجتماعات على إيجاد آلية توافق بين الوزارة وتلك الجهات، لضمان تسريع إصدار التصاريح وتنفيذ الأنشطة والبرامج وتحقيق هذه الكيانات الأهلية للأهداف التي أنشأت من أجلها.



وأضاف: إن الوزارة باعتبارها جهة مشرعة وداعمة تعمل على أن تؤدي تلك الجمعيات والمؤسسات خدماتها وبرامجها على الوجه المأمول. 



من ناحيته، ذكر مدير عام إدارة المراكز والبرامج التنموية شاهر الجنفاوي، أن وضع دليل تصنيف الجمعيات والمؤسسات الأهلية  يهدف إلى دعم نمو القطاع غير الربحي، ويأتي تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 55190 وتاريخ 28 / 11 / 1438 القاضي بتأسيس وحدات إدارية في الجهات المشرفة للإشراف على الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تدخل ضمن اختصاصها الفني، ونظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وكذلك قرار مجلس الوزراء رقم 457 وتاريخ 22 / 8 / 1439 الذي نص على الارتباط التنظيمي



والإداري وتنظيم علاقة هذه الوحدات الإدارية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصفتها جهة الاختصاص الأصيل والجهة المشرفة إدارياً وفنياً على الجمعيات والمؤسسات الأهلية.



وأشار إلى أن من أهم ملامح العلاقة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الأخرى هما لائحة تنظيم العلاقة، ودليل التصنيف الذي سيتم من خلالهما تحديد الأدوار والمهام لكل جهة، ولضمان عدم تداخل الاختصاصات من خلال تحديد الجهة المشرفة على الجمعية أو المؤسسة الأهلية بحسب نشاطها الفني.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
«البلديات» تبحث تحديث القواعد التنفيذية لضوابط ممارسة التزيين النسائي مع القطاع الخاص علي المالكي
0 11 علي المالكي
لجنة الصداقة البرلمانية تبحث مع سفير نيبال تعزيز العلاقات علي المالكي
0 22 علي المالكي
«صحة جدة» تبحث تطوير أداء العاملين بالمستشفيات الخاصة علي المالكي
0 21 علي المالكي
الرماح تبحث مع وزير الرفاه الاجتماعي الكوري تعزيز العلاقات علي المالكي
0 23 علي المالكي
هل تبحث عن براد فرنسي استيراد وبحالة نظيفة ؟؟ برادات وشاحنات
0 19 برادات وشاحنات

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 05:25 صباحا