أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








السعوديات يفزن في مسابقة "تصورات المستقبل" للابتكارات التقنية

حققت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن فوزاً مميزاً ضمن مسابقة "دل إي إم سي" في دورتها الثالثة والخاصة ..



25-10-2018 03:39 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8815
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_a4de321006

حققت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن فوزاً مميزاً ضمن مسابقة "دل إي إم سي" في دورتها الثالثة والخاصة بمشروعات التخرج لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا والتي تحمل عنوان "تصوُّرات المستقبل"، حيث شهدت في عامها الثالث نمواً ملحوظاً مقارنة بالدورتين السابقتين بـ 329 مشروعاً يقدمها أكثر من 1450 طالباً جامعياً، يمثلون 70 جامعة من 18 بلداً.



وذكرت د. عهود الفارس عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن فخر الجامعة بقيادة دفة الابتكار والمساهمة بدفع عجلة ريادة الأعمال بين طالباتها، مؤكدة سعي الجامعة المستمر، إلى "تعزيز مهارات الجيل المستقبلي من المهنيات السعوديات"، وقالت: "إن تعاوننا مع برنامج "دل إي إم سي" للتحالف الأكاديمي يلعب دوراً مهماً في إعداد طالباتنا للنجاح المستقبلي، كما أتاحت مسابقة "تصورات المستقبل" أمامهنّ فرصة فريدة لعرض قدراتهن في مجال التقنيات الناشئة، ودفعهنّ إلى تسخير معرفتهن التقنية للعمل وتوظيف التقنيات في الحياة الواقعية بأسلوب إبداعي".



وتهدف مسابقة "تصورات المستقبل" في دورتها الثالثة، التي تقام برعاية المركز المصري للتميّز، إلى تقديم الإلهام والدعم للابتكارات التقنية بين الشباب في المنطقة، وتتيح المسابقة السنوية الفرصة أمام الطلبة اقتراح حلول إبداعية تتصدّى للتحديات الحضرية بالتقنيات المتقدمة، انسجاماً مع أهداف برنامج "إرث الخير 2020" من "دل"، الرامي إلى تطبيق خبراتها وتقنياتها من أجل إحراز التقدم البشري في المجتمعات المحتاجة.



وشهدت المسابقة مشاركة سبع دول جديدة من بينها عُمان، التي حلّت منها الجامعة الألمانية للتكنولوجيا ضمن الفائزين، إضافة إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من المملكة العربية السعودية، وتم اختيار الفائزين من بين مجموعة من 31 مشروعاً متأهلاً إلى النهائيات من تسعة بلدان، اختيرت بعد عملية مراجعة صارمة أجراها 25 أستاذاً من جامعات بارزة من حول العالم، لضمان التقييم العادل لجميع المشروعات المشاركة، وذلك من خلال معايير شملت فكرة المشروع والتنفيذ والعرض التقديمي من قبل خبراء مختصين من "دل تكنولوجيز".









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 11:36 مساء