أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








أمير مكة بالنيابة يستعرض مشروعات المياه بالمنطقة.. وينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد الكناني

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، المشروعات المنجزة والجار ..



25-10-2018 03:39 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8750
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_c4f64f2a09

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها والمستقبلية لشركة المياه الوطنية بالمنطقة والهادفة لزيادة كميات ضخ المياه في كافة محافظات المنطقة.



وخلال الاجتماع الذي ترأسه سموه اطلع على مراحل العمل في برنامج تحسين ضخ المياه بمحافظة جدة والمراحل المُنجزة، كذلك الإجراءات التطويرية المتعلقة بالعمليات التشغيلية ورفع كفاءة شبكات المياه وتحسين البنى التحتية وزيادة كميات إمداد المياه من محطة التحلية بالشعيبة.



وبحسب العرض الذي قدّمه مدير عام المياه بالمنطقة م. محمد الغامدي فإن المرحلة الثانية من برنامج تحسين الضخ تخدم 40 % من سكان جدة فيما ستغطي 43 % من أحياء المحافظة، ما يسهم في انخفاض الطلب على الصهاريج من محطات التعبئة بنسبة 20 %، وذلك عبر زيادة كميات المياه الموزعة في الشبكة العامة، وبالتالي تقليص فترات الانتظار بين ورديات الضخ بمعدل انخفاض بلغ 25 % عن السابق، وفي هذا الصدد سيتم البدء خلال العام الحالي في استقبال طلبات إيصال خدمة المياه لأحياء الحمدانية والريان والرحمانية والفلاح.



ولفت العرض إلى أنه خلال العام الحالي سيتم البدء بالمرحلة الثالثة من برنامج تحسين ضخ وتوزيع المياه بأحياء محافظة جدة نتيجة تطوير العمليات التشغيلية وتطوير البنية التحتية وزيادة كميات المياه الواردة من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، حيث ستغطي هذه المرحلة من البرنامج 95 % من الأحياء المخدومة بالشبكة وتقدم الخدمة لنحو 98 % من العقارات في تلك الأحياء، ومن المتوقع أن يسهم ذلك في انخفاض الطلب على الصهاريج بنسبة 70 %.



وأبان العرض أيضاً أن عدد الأحياء التي استفادت من المرحلة الأولى من البرنامج بلغت 11 حياً شملت البوادي، والفيصلية، والخالدية، والمحمدية، والنعيم، والنهضة، والربوة، والروضة، والسلامة، والشاطئ والزهراء، وأسهمت المرحلة في تحسين جداول وورديات الضخ بمعدل 15 %، كما تمّ تحسين إمدادات المياه، وتقليل فترة انقطاعها في عدد من أحياء جنوب شرق محافظة جدة والتي شملت الأجاويد، والسنابل، وإسكان الأمير فواز الشمالي والجنوبي، وإسكان الأمير عبدالمجيد، والإسكان العام، والعدل بنسب وصلت إلى 50 %.



واطلع الأمير عبدالله بن بندر خلال الاجتماع على المشروعات التطويرية في قطاع المياه في محافظات منطقة مكة المكرمة، وفي هذا الصدد بلغ عدد مشروعات خدمات المياه والصرف الصحي للعام 2018م، التي تم الانتهاء من تنفيذها في العاصمة المقدسة وجدة والطائف 14 مشروعاً، بلغ نصيب جدة منها 11 مشروعاً، ومشروع واحد في الطائف، ومشروعان في مكة المكرمة، فيما يجري العمل حالياً على طرح 58 مشروعاً موزعة على محافظات المنطقة وتشمل توفير كميات كافية من المياه ومشروعات أخرى متعلقة بالصرف الصحي.



وأوضح العرض أن مجموع المشروعات الجاري تنفيذها في محافظات ومراكز المنطقة بلغ 16 مشروعاً لشبكات مياه في رابغ وثول ومستورة، إضافة لمشروعات للصرف الصحي وتشمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة رابغ، وإنشاء خزان أرضي سعة 10 آلاف م3 في محافظة رنية، إضافة لشبكة مياه تربة وخزان علوي سعة 750 م3، وإنشاء خزان آخر سعة 10 آلاف م3 مع محطة ضخ بمدينة تربة، كذلك إنشاء خزان سعة 20 ألف م3 في تربة، وتنفيذ خط المياه الناقل الحوية - رضوان، والخط الناقل من حقل آبار أبو مروة إلى الخزان الأرضي بظلم، وإنشاء خزان سعة 20 ألف م3 مع محطة أشياب لخدمة مركز السيل الكبير ومسجد الميقات.



وتشمل حُزمة مشروعات المحافظات الجاري تنفيذها تنفيذ شبكة مياه القنفذة، وشبكة مياه القوز وتنفيذ توصيلات منزلية (المرحلة الأولى)، وشبكة مياه حلى وتنفيذ توصيلات منزلية (المرحلة الأولى)، وشبكة مياه الليث وتنفيذ توصيلات منزلية (المرحلة الأولى)، وإنشاء شبكة الصرف الصحي وعدد (3) محطات بالليث، وتتضمن المشروعات كذلك إنشاء خط نقل للمياه وخزان سعة 3 آلاف م3 وخزان علوي 500 م3 بالكامل، وشبكة مياه مركزي العرضيات الجنوبية والشمالية، أيضاً تنفيذ الخط الناقل من خزان التحلية بمفرق غزايل إلى مفرق محافظة ميسان، وشبكة مياه أضم، وتنفيذ خط المياه الناقل من رابغ إلى حجر، وتنفيذ شبكات مياه الشرب لمخططات (الحارثية - أم حشانة - النزهة - السوق القديم) بالخرمة.



من جهة أخرى، نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، لذوي الشهيد هاني محمد الكناني الذي استشهد أثناء تأدية واجبه في الدفاع عن دينه ووطنه بالحد الجنوبي. وأعرب الأمير عبدالله بن بندر في اتصال هاتفي بذوي الشهيد، عن فخر واعتزاز الوطن وأبنائه بالشهيد، سائلاً الله تعالى أن يتقبله بواسع رحمته مع الشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.



ووصل جثمان الشهيد إلى محافظة جدة، وكان في استقباله عدد من المسؤولين في القطاعين العسكري والعام، يتقدمهم صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظ جدة، الذين أدّوا الصلاة على الشهيد وشاركوا أسرته تشييع جثمانه ومواراته الثرى.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أمير الرياض بالنيابة يشرف حفل سفارة فرنسا علي المالكي
0 2 علي المالكي
أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات البنى التحتية للنقل العام بموسكو علي المالكي
0 5 علي المالكي
أمير الرياض بالنيابة يبحث مع عمدة موسكو التعاون الاقتصادي والاستثماري والبنى التحتية علي المالكي
0 4 علي المالكي
أمير الرياض بالنيابة يشرف حفل عشاء عمدة نائب موسكو علي المالكي
0 4 علي المالكي
أمير الرياض بالنيابة يصل إلى موسكو في زيارة رسمية علي المالكي
0 10 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 09:24 مساء