أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








"كتاب أخضر" يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم افتتاح الدورة الأربعين للمهرجان والتي ستقام في الفترة بين 20 و29 نو ..



25-10-2018 03:31 صباحا
وسن
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-09-2018
رقم العضوية : 5
المشاركات : 648
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 10
 offline 
800_fcfd41bb80

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم افتتاح الدورة الأربعين للمهرجان والتي ستقام في الفترة بين 20 و29 نوفمبر المقبل، حيث وقع الاختيار على الفيلم الأميركي "كتاب أخضر Green Book" للمخرج بيتر فاريلي، بطولة النجمين فيغو مورتينسين وماهرشالا علي، والذي يعد واحداً من أهم أفلام العام المرشحة للتنافس على جوائز الأوسكار مطلع العام المقبل.



أحداث الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية دارت في ستينات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، حيث يُكلف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأميركي الأكثر تعصباً ضد الملونين.



الفيلم توّج قبل أسابيع بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، والتي تُعد أكبر جائزة اختيار جمهور في العالم، وأكثرها تعبيراً عن بوصلة جوائز الأوسكار، فعلى مدار الست سنوات الأخيرة نالت جميع الأفلام الفائزة باختيار جمهور تورنتو جائزة أوسكار واحدة على الأقل في فبراير التالي.



يُذكر أن فيلم "كتاب أخضر" من إنتاج ستوديوهات دريم ووركس، وتوزعه في الشرق الأوسط "إيتاليا فيلم"، وهو من تأليف المخرج بيتر فاريلي بمشاركة برايان هايس كوري ونيك فاليلونجا، وهو ابن طوني فاليلونجا الشخصية الرئيسية في الفيلم الذي وقعت الحكاية له خلال الستينات.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 09:22 مساء