أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








لتجنب العدوى لا تمشِ حافي القدمين في الأماكن العامة وغرفة تغيير الملابس

أظهرت دراسة أميركية أن أكثر الأماكن التي توجد فيها الفطريات هي القدمان؛ حيث تعيش تحت الأظافر وبين الأصابع. وقام الباح ..



25-10-2018 03:31 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8815
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
www.alriyadh

أظهرت دراسة أميركية أن أكثر الأماكن التي توجد فيها الفطريات هي القدمان؛ حيث تعيش تحت الأظافر وبين الأصابع.



وقام الباحثون بأخذ عينات من أماكن متعددة من أجساد عشرة أشخاص أصحاء مثل «القناة السمعية والحواجب والرقبة والرأس وخلف الأذنين والعقب والكاحل وأظافر القدمين وبين الأصابع والساعد والظهر والمنطقة التناسلية وفوهات الأنف والصدر وراحة اليدين والثنية المرفقية»، وقاموا بفحصها لمعرفة نوعية الفطريات الموجودة ما يساعدهم على إعطاء صورة واضحة لموضع الفطريات بأنواعها المختلفة على جسم الإنسان. وخلصوا إلى أن عقب القدمين والكاحل يحتويان على ما يقارب 80 نوعاً من الفطريات، بينما 60 نوعاً يمكن أن توجد تحت أظافر أصابع القدمين، وبين أصابع القدمين يستوطن 40 نوعاً، كما توجد الفطريات بشكل كبير في راحة اليد والساعد والثنية المرفقية.



إضافة لذلك وُجد أن الفطريات الموجودة والمستوطنة طبيعيا على جسم الإنسان لم تكن جميعها ضارة، إذ إن نصفها فقط كان ضاراً، ولكن يمكن لوجود ضعف في المناعة لدى الأشخاص أو تناول المضادات الحيوية أن يغير من التوازن بين هذه الفطريات والميكروبات الأخرى وجسم الإنسان، ويؤدي إلى حدوث الأمراض الجلدية الفطرية والالتهاب.



وتنصح الدراسة بضرورة لبس النعال وعدم المشي حفاة في الأماكن العامة ذات الاستعمال المشترك كغرفة تغيير الملابس في النوادي الرياضية لتجنب العدوى.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
توصية بإعداد لائحة عقوبات «مخالفات مكافحة العدوى» علي المالكي
0 16 علي المالكي
مدينة سلطان الطبية العسكرية تفتتح مؤتمر مكافحة العدوى علي المالكي
0 36 علي المالكي
مدينة سلطان الطبية تحتضن مؤتمر مكافحة العدوى العالمي علي المالكي
0 36 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 12:05 صباحا