أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








البلديات تدشن مشروع "الواحة الحضرية" الأول بالرياض لتعزيز البعد الإنساني

دشن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن د. عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ المشروع الأول للواحة الحضرية، وذلك في ..



24-10-2018 03:34 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8815
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_52e0bfe8fe

دشن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن د. عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ المشروع الأول للواحة الحضرية، وذلك في مجمع الرياض بارك التجاري بالعاصمة.



وأوضحت الوزارة أن المشروع يأتي تفعيلاً لدور الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص حيث أطلقت اللجنة المنظمة لمنتدى التخطيط الحضري الثاني الذي أقيم مؤخراً منافسة "الواحة الحضرية"، والتي تهدف إلى تعزيز سلامة المشاة ومستوى تفاعلهم مع الحي، وتعزيز الابتكار والإبداع لدى الشباب، إضافة إلى زيادة مساحة الرقعة الخضراء، وتعزيز البعد الإنساني في التصميم الحضري.



وأضافت أن الواحة الحضرية هي عبارة عن تحول مساحة ثلاثة مواقف سيارات في الشوارع إلى أماكن يمكن للناس الجلوس والاسترخاء فيها، والاستمتاع بالمدينة، كما يمكن تصميمها بشكل دائم أو مؤقت (موسمي) بحيث تتضمن الهياكل المصممة الطاولات والمقاعد والمساحات الخضراء.



وأشارت الوزارة إلى أن منافسة الواحة الحضرية شارك فيها طلاب كليات العمارة والتخطيط بالجامعات السعودية، ومختصون شباب في مجال التصميم والتخطيط العمراني، وفاز بها ستة مشروعات تم تنفيذ أربعة منها في الرياض بارك، وصحارى بلازا، وسلام مول، والنخيل مول.



561_2e78e985ab

د. عبدالرحمن آل الشيخ يدشن المشروع الأول للواحة الحضرية











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 11:50 مساء