أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








تشغيل 155 محطة وقود متطورة على الطرق الإقليمية بين المناطق والمدن

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة ببرنامج تحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، أن عدد محطات ال ..



24-10-2018 03:34 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8795
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_092241e2a3

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة ببرنامج تحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، أن عدد محطات الوقود ومراكز الخدمة المطورة على الطرق الإقليمية بين مناطق ومدن المملكة المختلفة، بلغ (155) محطة ومركز خدمة متطورة، تتم إدارتها وتشغيلها وصيانتها بواسطة شركات مؤهلة ومعتمدة.



وأكدت الوزارة أن البرنامج يستهدف رفع عدد المحطات المطورة إلى (178) محطة ومركز خدمة بنهاية هذا العام 2018م، وإلى (280) محطة ومركز خدمة بحلول العام 2020م. 



وأوضحت الوزارة أنه تم تحديد (8) طرق كأولوية لمتابعة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، وذلك بناء على أهمية الطريق وكثافة مستخدميه بالإضافة إلى ارتباط الطريق بالوصول للحرمين الشريفين وتضمنت هذه الطرق، طريق (الدمام - الرياض - الطائف - مكة - جدة بطول 1370 كيلو متراً)، طريق (الرياض - القصيم - حائل - الجوف - القرات، بطول 1257 كيلو متراً)، طريق (سلوى - الهفوف - بقيق - الظهران - الدمام بطول 322 كيلو متراً)، طريق



(القصيم - المدينة - ينبع بطول 592 كيلو متراً)، طريق (الطائف - مكة - المدينة المنورة - تبوك - حالة عمار بطول 1293 كيلو متراً)، طريق (جازان - الليث - جدة - ينبع - شرما بطول 1608 كيلو مترات)، طريق ( البطحاء - حرض - الخرج - خميس مشيط بطول 1361 كيلو متراً)، وطريق ( الرياض - الرين - بيشة، بطول 722 كيلو متراً).



وأشارت إلى أن نسبة إنجاز المحطات ومراكز الخدمة بلغت حتى الآن 40 % ويتوقع أن ترتفع إلى 60 % بحلول العام 2020م.



ونوهت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى أن خدمات المحطات ومراكز الخدمة أصبحت تكاملية، بحيث يتم تطوير كافة الجوانب في آن واحد، دون إغفال أي جانب على حساب آخر، مؤكدة أن كثيراً من المسافرين تتجاوز اهتماماتهم عملية التزود بالوقود إلى جوانب تهيئة المصليات ودورات المياه، والمطاعم وجودة المنتجات ونظافتها إلى غير ذلك مما يهتم به المسافرون الذين يحرصون على التوجه لأفضل المحطات وأكثرها تكاملية خلال أسفارهم.



مشيرة إلى أن تطوير هذه المحطات يأتي في إطار توجيهات الوزارة للأمانات والبلديات في مناطق المملكة بالتأكيد على ملاك محطات الوقود القائمة حالياً بتصحيح أوضاعهم، بما في ذلك التعاقد مع إحدى المنشآت المؤهلة لإدارة المحطات من الفئتين «أ، ب» على الطرق الإقليمية وتشغيلها وصيانتها وإدخال التحسينات اللازمة على جميع الخدمات الموجودة فيها وفق شروط فنية وتقنية وهندسية في سبيل تحقيق التكامل بين شكل ومضمون محطات الوقود ومراكز الخدمة، ويعتمد تصنيف المحطة حسب موقعها ومساحتها وطبيعة الخدمات الأساسية والاختيارية التي تقدمها.



وتشتمل المحطة المتطورة على دورات المياه، ومتجر مواد غذائية، ودورات مياه داخل المتجر بالإضافة إلى مسجد.



وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أعدت برنامجاً شاملاً لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية، ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة في تلك المحطات ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية في المدة المحددة بقرار مجلس الوزراء، وإيجاد أنظمة تضمن رفع مستوى محطات الوقود ومراكز الخدمة، وكذلك إيجاد بيئة تنافسية ذات جدوى اقتصادية.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مقذوف حوثي يستهدف محطة مياه الشقيق.. ولا خسائر علي المالكي
0 7 علي المالكي
لينة.. محطة الحجاج والتجار والمسافرين علي المالكي
0 5 علي المالكي
إغلاق أكبر مرمى للصرف الصحي بجازان وتدشين محطة المعالجة الثلاثية في صبيا علي المالكي
0 10 علي المالكي
الفضلي يفتتح محطة معالجة الصرف الصحي بصبيا علي المالكي
0 14 علي المالكي
شرطة عسير تقبض على شابين اعتديا على عامل محطة بنزين علي المالكي
0 13 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 06:31 صباحا