أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








شوريون: أداء صندوق الموارد ضعيف والمستفيدون قلة

انتقد أعضاء الشورى يوم أمس أداء صندوق تنمية الموارد البشرية عبر مناقشة تقريره السنوي للعام المالي 38 ـ 1439. وجدد أحم ..



23-10-2018 03:54 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8750
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_4f5640b601

انتقد أعضاء الشورى يوم أمس أداء صندوق تنمية الموارد البشرية عبر مناقشة تقريره السنوي للعام المالي 38 ـ 1439.



وجدد أحمد الزيلعي الدعوة إلى تدريب الشباب على المهن وقال: إن تقارير الأداء السنوي للصندوق لا تتضمن الخطوات التنفيذية لتدريب الشباب السعودي على المهن، ودعمهم على ممارسة التجارة الحرة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.



وتساءل عبدالله الجغيمان عن فاعلية صرف أربعة مليارات خلال عام التقرير على التدريب ومدى فائدة برامج الصندوق وكفاءتها وأين مؤشرات الصندوق لأبرز أهدافه، وتساءل عن آلية توزيع برامجه على المناطق بما يسهم في الحد من البطالة ومعالجة أسبابها في كل منطقة على حدة؟، مشيراً إلى أن المستفيدين من مكافأة الصندوق التي يقدمها لمن يستمر ويبقى في العمل 24 شهراً بلغت 3593 موظفا فقط، مما يعني أن هناك مشكلة في الإنتاجية وأن برامج الصندوق تدعم العمل المؤقت..!، وتساءل أين الصندوق عن أكثر من خمسة ملايين وافد في المهن والخدمات الهندسية..؟



وتحدث صالح الشهيب عن كليات التميز والتأهيل الصحي، وشدد على أهمية تكليف جهة محايدة لإعادة تقييم نشاط "هدف" واقترح استقلالية الاستثمار في الصندوق، وأن يولي اهتمامه لتحقيق أهدافه، مشيراً إلى ميزانيته بلغت 150 مليار ريال منذ نشأته، ويرى أن استفادة 12 ألف منشأة من برامج الصندوق من ضمن نحو 700 ألف منشأة تعتبر استفادة ضعيفة.



ولاحظ عبدالعزيز الحرقان أن اشتراطات الحصول على خدمات صندوق تنمية الموارد البشرية معقدة مما أدى إلى ضعف مستوى تنفيذ البرامج وقلة أعداد المستفيدين منها، وقال "المستفيدون من برامج الصندوق أعداد هزيلة"، فيما أشار عبدالله المنيف إلى تداخل بين مهام وأعمال الصندوق ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية فيما يخص توليد الوظائف.



وتساءلت سلطانة البديوي في مداخلتها عن ماذا استفاد الوطن من صندوق تنمية الموارد البشرية والشركات تتمسك بالوافدين.



561_d902020ae7

عضو تطالب باستفتاءات لمعرفة ما يرغبه أبناء كل منطقة من صندوق تنمية الموارد البشرية











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 09:46 مساء