أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








220 نقطة توزيع مياه جديدة في مزدلفة

جهّزت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة العاصمة المقدسة 20 برادة مياه جديدة في مشعر مزدلفة خلال موسم الحج ل ..



12-08-2019 03:36 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_c39f074cdc

جهّزت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة العاصمة المقدسة 20 برادة مياه جديدة في مشعر مزدلفة خلال موسم الحج لهذا العام، حرصاً من الوزارة على نظافة المشاعر المقدسة بيئياً وصحياً.



وتحوي كل برادة واحدة 11 نقطة توزيع مياه بإجمالي 220 نقطة، تبلغ درجة الحرارة فيها 6 درجات مئوية، وذلك لتوفير مياه الشرب لحجاج بيت الله الحرام، وللمحافظة على بيئة المشاعر المقدسة.



وتهدف الوزارة من خلال مشروع برادات المياه الذي يتوقع تعميمه على كافة المشاعر المقدسة خلال العامين المقبلين، للتقنين من استخدام العبوات البلاستيكية التي تتسبب في هدر كميات كبيرة من المياه دون الاستفادة منها خاصة الكميات التي يتم توزيعها بطرق عشوائية، وما ينتج عن ذلك من مخلفات كبيرة وانتشار النفايات، الأمر الذي يسبب عبئاً على الأمانة في عملية جمعها والتخلص منها.



وسعياً لتقليص حجم النفايات التي تمثل المخلفات العضوية من بقايا الأكل والشرب 30 % منها، تعمل أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة وإمارة منطقة مكة المكرمة على مشروع يهدف إلى أن تكون 30 % من الأغذية المقدمة للحجاج "جاهزة" مثل ما يقدم في شركات الطيران، على أن تصل النسبة إلى 100 % خلال الخمس سنوات القادمة. وتقدم الأمانة عدة خدمات في ممر المشاة، من بينها دورات المياه، وعربات الأغذية، كما خصصت ممراً لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى الإرشادات التوعوية.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 04:12 صباحا