أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








البلدية تحاصر آفات الصحة العامة بالمشاعر المقدسة

استبقت الفرق الخاصة بمكافحة آفات الصحة العامة بالمشاعر المقدسة الحجاج بمكافحة الآفات المتمثلة في الذباب والبعوض بوسائل ..



10-08-2019 02:31 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_b040962638

استبقت الفرق الخاصة بمكافحة آفات الصحة العامة بالمشاعر المقدسة الحجاج بمكافحة الآفات المتمثلة في الذباب والبعوض بوسائل تجمع بين الكفاءة وضمان صحة الحجيج وسلامتهم، من خلال تقليل استخدام المكافحة الكيميائية عن طريق المبيدات والتركيز على وسائل المكافحة البديلة بالمصائد الضوئية والفرمونية.



وكانت أمانة العاصمة المقدسة ضاعفت جهودها في مكافحة آفات الصحة العامة بالمشاعر المقدسة قبل وصول جموع الحجيج، حيث تجوب الفرق الخاصة بالمكافحة جميع الأماكن المتوقع أن توجد فيها الأمور التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الحجاج وسلامتهم خلال وجودهم في المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها.



ويطبق خطة الشؤون البلدية في أعمالها للإصحاح البيئي ومكافحة الآفات خلال موسم الحج عدد من الكوادر المؤهلة والمتخصصة في مجال الصحة العامة من منتسبي الوزارة وأمانة العاصمة المقدسة، مدعمين بفنيين ومشرفين وعمال متخصصين في مجال الإصحاح البيئي.



وضمن إجراءاتها الاحترازية طوقت فرق المكافحة المشاعر المقدسة بأحزمة للمكافحة في جميع المواقع التي تشهد كثافات عالية من الحجاج سواء في المشاعر المقدسة أو المنطقة المركزية في محيط الحرم الشريف؛ بهدف تقليل فرص وصول آفات الصحة العامة لهذه المناطق وعدم تجاوز كثافتها الحدود الطبيعية، كما تلازم فرق المكافحة مواقعها التي وجدت فيها عوامل تكاثر الذباب والبعوض كأسواق الخضار والماشية والمسالخ وأماكن تجميع النفايات.



وكانت الشؤون البلدية أجرت دراسات عديدة ومخصصة لرصد وتصنيف آفات الصحة العامة في المشاعر المقدسة لتحديد أفضل طرق المكافحة وتقييم الأداء وتقديم الاستشارات الفنية للتعامل مع أي مشكلات طارئة يمكن أن تمثل ضرراً ببيئة الحج أو الصحة العامة لضيوف الرحمن.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 06:26 صباحا