أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








939 زيارة تفتيش نفذتها الأرصاد وحماية البيئة

في مكة المكرمة، والمدنية المنورة.. حيث يجتمع ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة لأداء مناسك حج عام 1440هـ، وضعت الخطط ال ..



10-08-2019 02:31 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_d7c4b3214f

في مكة المكرمة، والمدنية المنورة.. حيث يجتمع ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة لأداء مناسك حج عام 1440هـ، وضعت الخطط البيئية اللازمة لكي يتمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم في أجواء بيئية سليمة. واعتبر القائمون على الرصد البيئي بأن «الالتزام البيئي» مقصد شرعي لحماية البيئة، وتوفير كل ما يلزم حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى المشاعر المقدسة، والأماكن والطرق التي يسلكها ضيوف الرحمن.



«الرياض» رصدت الجهود البيئية في موسم حج 1440هـ، والتي انطلقت من شهر ذي القعدة لحماية بيئة الحج، إذ نفذت الهيئة العام للأرصاد وحماية البيئة أكثر من 939 زيارة تفتيشية للمنشآت للتأكد من التزامها بالمعايير، والاشتراطات البيئية لموسم الحج لهذا العام، وخرجت بـ316 مخالفة تم رصدها خلال الزيارات التي تضمنت التفتيش على البعثات الطبية، والمراكز الصحية بالحج والتأكد من تطبيقها للاشتراطات البيئة، والتخلص الآمن من النفايات الطبية، وكذلك التفتيش على مواقع الإعاشة، واستعدادات المسالخ، ومطابقتها للاشتراطات البيئية.



ولم تتوقف الجهود البيئية عند ذلك، بل سعت إلى «قياس جودة الهواء» في أماكن تواجد وتجمع الحجاج في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ونشر الوعي البيئي والأرصادي بين ضيوف الرحمن بـ4 لغات.



وتنتشر العشرات من الفرق التفتيشية الخاصة بالبيئة في المشاعر المقدسة بأحدث الأجهزة والمعدات، وتعمل على مدار الساعة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها لمتابعة التأكد من مدى الالتزام بالمقاييس والمعايير البيئية، إذ تقوم بتصحيح الأوضاع البيئية المخالفة، ومراقبة مستمرة على كل ما يؤثر على البيئة بشكل مباشر، أو غير مباشر، وفرض الغرامات، والعقوبات على الجهات المخالفة من واقع القوانين المنصوص عليها في النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية.



وأكد المشرف العام على أعمال الحج وليد الحجيلي على أن الهيئة تسعى بكل إمكاناتها لتطبيق الالتزام البيئي في الحج ليتمكن حجاج بيت الله الحرام من تأدية مناسكهم في أجواء بيئية سليمة، مضيفاً أن تطبيق العقوبات ليس الهدف، بل الهدف الرئيس هو التوعية والالتزام بالاشتراطات البيئية وتلافي أي أضرار، مشيراً إلى أنه من ضمن المهام الرئيسية للهيئة خلال موسم الحج لهذا العام 1440هـ التفتيش على جميع المنشآت الصناعية، والأنشطة ذات التأثيرات البيئية في مكة والمدينة.



وأوضح أنه يتم مراقبة الأجواء، ورصد الظواهر الجوية، وإعداد نشرات الطقس الساعية لمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والطرق الرابطة بينها والمشاعر المقدسة، وتحليل مخرجات أنظمة الرصد، وإصدار التوقعات الجوية، إعداد النشرات التحذيرية الخاصة بسلامة الطيران المدني، والطيران العمودي.



ولفت إلى أنه يتم إيصال المعلومات الأرصادية للمستفيدين، وإصدار التحذيرات من الظواهر الجوية عبر نظام الإنذار المبكر، والمشاركة في عمليات الأمن العام، ومركز عمليات الدفاع المدني بالحج، ومركز العمليات الأمنية الموحدة 911، ورصد جودة الهواء وإصدار مؤشراتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.



561_2c9931151f

التأكد من سلامة بيئة المطاعم











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 04:05 صباحا