أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








برنامج "كن عونًا" يقدم خدماته للحجاج بمشاركة ثلاثة آلاف متطوع

سجلت وزارة الحج والعمرة من خلال برنامج «كن عونًا» أحد برامج الوزارة للمسؤولية الاجتماعية مشاركة 3 آلاف متطوع في منصة ك ..



10-08-2019 02:31 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9556
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_6ede9923a1

سجلت وزارة الحج والعمرة من خلال برنامج «كن عونًا» أحد برامج الوزارة للمسؤولية الاجتماعية مشاركة 3 آلاف متطوع في منصة كن عونا ليكونوا في خدمة ضيوف الرحمن بموسم حج 1440هـ، وذلك عبر تواجد 747 متطوعًا في المنافذ، و500 متطوع في المشاعر المقدسة، و456 متطوعًا في الحرمين الشريفين، و136 متطوعًا في ميقات الجحفة، إضافة إلى العديد من المواقع التي تتطلب خدمات وتسهيلات للحجاج.



وأوضحت الوزارة أن توزيع المتطوعين بحسب التسجيل تمثل في وجود 1896 متطوعًا من غرب المملكة، و648 متطوعًا من وسط المملكة، و244 متطوعًا من جنوب المملكة، و208 متطوعين من شرق المملكة، فيما سجل 64 متطوعًا من شمال المملكة، يقدمون خدماتهم لضيوف الرحمن في المنافذ والمواقيت والطرق، بالإضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.



وأشارت الوزارة إلى أن كن عونا هي منصة إلكترونية تمكن الشباب من جميع أنحاء المملكة التقدم للتطوع وخدمة الحجاج في مختلف المجالات بين الاستقبال والتوديع، والتطوع البيئي، والإرشاد والتوجية، والتطوع الصحي، والترجمة، والتطوع الإعلامي.



الجدير بالذكر أن الوزارة عملت على تأمين السكن والإعاشة للمتطوعين خلال فترة مساندتهم، وعربات مخصصة لنقلهم بين المشاعر المقدسة وذلك بإعداد خطط سير الحركة الخاصة، والتنسيق لإقامة ورش عمل في الإرشاد المكاني في مكة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى مبنيين مجهزين لاستقبال المتطوعين وتأمين السكن الملائم في منطقة العزيزية بمكة المكرمة، كما أن العمل جار على تنفيذ مبادرة الحج بكل اللغات.



منصة كن عوناً هي إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة والتي تعنى بخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم وحتى مغادرتم وذلك بفريق مدرب على تقديم التسهيل والخدمات للحجاج.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 05:37 صباحا