أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








العدل تخصص دائرتين للنظر في نزاعات عقود عمل موسم الحج

خصصت وزارة العدل وللمرة الأولى دائرتين للقضايا العمالية خلال موسم حج 1440هـ، للنظر في المنازعات العمالية التي لا تتجاو ..



08-08-2019 04:05 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9633
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

خصصت وزارة العدل وللمرة الأولى دائرتين للقضايا العمالية خلال موسم حج 1440هـ، للنظر في المنازعات العمالية التي لا تتجاوز عشرين ألف ريال، والمنازعات المتعلقة بعقود العمل الموسمية خلال موسم الحج.



وتنظر الدوائر في المنازعات العمالية الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة ومنى ومزدلفة وعرفات وأحمية المشاعر ومرافقتها. وتشارك الدائرتان العماليتان ضمن عشرين دائرة قضائية في موسم حج هذا العام، وللمرة الأولى تتواجد دوائر قضائية عماليّة متخصصة.



وتلبي الدائرتان احتياجات القائمين على خدمة ضيوف الرحمن من العمال وأصحاب العمل وضبط العلاقات التعاقدية العمالية بما يعود لتلبية احتياجات ضيوف الرحمن كافة، وجرى دعمها بالكوادر القضائية والإداريّة المؤهّلة لتسهيل سير عملها وإنجاز المنازعات العمالية والمتعلقة بموسم الحج.



وكانت وزارة العدل قد أعلنت في إطار استعداداتها لحج العام 1440هـ عن تجهيز 20 دائرة قضائية للنظر في القضايا الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة ومشعري منى وعرفة إضافة إلى 5 كتابات عدل متنقلة لتلبية احتياجات ومتطلبات ضيوف الرحمن التوثيقية.



ويشار إلى أن المحاكم العمّاليّة باشرت اختصاصها في مطلع هذا العام الجاري، بإجراءات سهلة وميسرة تضمن تحقيق العدالة الناجزة للمستفيدين وتتماشى مع طبيعة المنازعات العمالية كون لها صفة الاستعجال.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 12:01 مساء