أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








تناول المشروبات السكرية بشكل يومي يرتبط بزيادة خطر الوفاة

توصلت دراسة حديثة جرى نشرها مؤخراً في مجلة الدورة الدموية (Circulation) إلى أن تناول مشروب سكري واحد يومياً يرتبط بزيا ..



07-07-2019 03:09 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8750
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

توصلت دراسة حديثة جرى نشرها مؤخراً في مجلة الدورة الدموية (Circulation) إلى أن تناول مشروب سكري واحد يومياً يرتبط بزيادة خطر الوفاة بسبب الأمراض القلبية أو حتى السرطان. وفي الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة هارفارد الأميركية، وجامعة هاوزونغ الصينية، وجامعة كالغاري الكندية، تم مراجعة البيانات الغذائية لعدد كبير من الأشخاص السليمين (37000 رجل و80000 امرأة) على مدى 28 سنة للذكور منهم، وعلى مدى 34 سنة للإناث منهم، ووجد أن تناول مشروبين سكريين أو أكثر يومياً يرتبط بزيادة خطر الوفاة بنسبة 31 % بسبب الأمراض القلبية الوعائية، وزيادة بنسبة 16 % في خطر الوفاة بسبب السرطان مقارنة بالأشخاص الذين يستهلكون واحداً أو اقل من المشروبات السكرية شهرياً.



من ناحية أخرى لم تثبت الدراسة علاقة قوية بين تناول المشروبات المحلاة بالمواد المحلية قليلة السعرات الحرارية (Artificial sweeteners) وزيادة خطر الوفاة، فلم يتجاوز خطر الوفاة لأي سبب نسبة 4 %، في حين بلغت الزيادة في نسبة الوفاة بسبب الأمراض القلبية الوعائية حوالي 13 %.



تقدم نتائج هذه الدراسة دليلاً إضافياً إلى جملة الأدلة المتوفرة حول علاقة السكر بالأمراض العضوية وضرورة استبدال المشروبات السكرية بالماء.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 09:50 مساء