أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








"‎إجازتي 4" توجه مدروس لاستغلال أوقات الطلبة وحمايتهم من الأفكار الهدامة

لا يزال برنامج "‎إجازتي 4" للأندية الموسمية، وأندية مدارس الحي على مستوى المملكة وللسنة الرابعة على التوالي ..



05-07-2019 02:58 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8815
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_7faa5ff2b7

لا يزال برنامج "‎إجازتي 4" للأندية الموسمية، وأندية مدارس الحي على مستوى المملكة وللسنة الرابعة على التوالي يحظى بمشاركات طلابية كبيرة مدعومة بتأييد ولاة أمورهم، حيث انطلق البرنامج بداية من 1440/09/01هـ ويستمر إلى 1440/11/23هـ بحزم من نشاطات وفعاليات متنوعة لهذا البرنامج، تحقيقا لتوجهات ولاة الأمر لتحصين أجيالنا وحمايتهم من الانحرافات والأفكار الهدامة.



ويزخر برنامج "‎إجازتي 4" بفعاليات وأنشطة ترفيهية تقام طوال الإجازة الصيفية، وفقًا لأربعة اتجاهات تنموية رئيسة متمثلة في الترفيه، والتدريب والتقنية، والتطوع، والسياحة، وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة تناسب ميول الطلاب والطالبات وخصائصهم العمرية.



تفاعل الإدارات



وتفاعلت إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات مع هذا الحدث المهم في نسخته الرابعة تحقيقا لتوجهات القيادة نحو بناء جيل واع ومثقف يدرك المتغيرات العالمية ويتماشى معها بما يتوافق مع دينه وعاداته وتقاليده وعقيدته الإسلامية السمحة.



ومؤخرا قام وزير التعليم د. حمد آل الشيخ بتدشين انطلاقة هذا البرنامج مشددا على إشراف التربويين المؤهلين من منتسبي الوزارة عليه عبر التكامل بين مؤسسات التعليم العام والتعليم التقني، بما يُعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والنافعة لوطنها.



وفي عسير كانت بداية التدشين الرسمي للبرنامج، وعن ذلك أكد مدير عام التعليم بمنطقة عسير سعد الجوني أن برنامج "إجازتي" وبرامج وأنشطة أندية الحي تعدّ من أهم المحاضن للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن هذه البرامج تسهم بشكل فعّال في إعدادهم لمراحل الحياة المختلفة وبناء شخصياتهم، وتنمية مواهبهم وقدراتهم، واستثمار أوقاتهم وطاقاتهم ليكونوا اللبنات الصالحة في تنمية الوطن والحفاظ على مقدراته، ورفع اسمه عالياً.



ولأهمية هذا البرنامج فقد رعى انطلاقته صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.



وفي المنطقة الشرقية انطلقت العديد من الأندية الموسمية للبنين والبنات، وذلك في نسخته 4 لصيف هذا العام إلى جانب تخصيص 66 نادياً وستستمر الفعاليات حتى 1440/11/23 هـ.



وتواصل أندية مدارس الحي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران، تقديم برنامج "إجازتي 4"، تحت عنوان "صيف سعيد ووقت مفيد"، وسط إقبال كبير من الطلاب والطالبات، وأفراد المجتمع، وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم نجران جابر مدخلي، أن الفعاليات تتنوع من خلال أربعة مسارات، مؤكدا أن المسار التدريبي والتقني في نادي الحي يلقى إقبالا متزايدا تنفذ من خلالها العديد مثل: دورة في الخط العربي، ودورة إدارة الأزمات، والتعثر الكتابي، وتعليم أساسيات اللغة الإنجليزية، وقدم المسار الرياضي دورة بعنوان التحكيم الرياضي في الميدان، ودراجتي سر صحتي، في كل من مدرسة أبي حنيفة، وثانوية ابن خلدون، ومركز التدريب الكشفي.



وفي الطائف أيضا تحرص أندية الحي والأندية الموسمية إلى تعزيز ثقافة التدريب والتقنية من خلال المسار التدريبي والتقني وإتاحة الفرصة للأسرة والمجتمع لتعزيز مشاركتهم في الفعاليات الصيفية وترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات الطلبة بإكسابهم المهارات والمعارف والسلوك ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة تحقيقا لرؤية المملكة 2030.



وتسابقت بقية المناطق والمحافظات لتنفيذ ما أوكل إليها من مهام خلال هذا البرنامج.



تحقيق الأهداف



وتهدف هذه الأندية لصقل المهارات لأبنائنا من الجنسين في مجالات الحياة المتنوعة وتنمية قيم العمل التطوعي وخدمة المجتمع واستثمار الأوقات الحرة والأنشطة المتنوعة.



وقد شهدت تلك الأندية في مختلف المناطق والمحافظات ترحيب وإقبال الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم واهتموا بالاطلاع على برامج وأماكن تلك الأندية والدخول على حسابات إدارات التعليم عبر وسائل التواصل المختلفة والتسجيل عبرها إلكترونيا، حيث إن التسجيل متاح ومستمر طيلة الفترة المحددة التي تستهدف الطلاب والطالبات بمختلف الأعمار، والهدف ترسيخ القيم الأصيلة للانتماء للوطن ولولاة الأمر -حفظهم الله- جميعاً، وتنمية القيم والاتجاهات الإيجابية وتنمية قيم العمل التطوعي، بالإضافة إلى خدمة المجتمع والعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030



مشرفون مؤهلون



وخضع البرنامج لإشراف التربويين المؤهلين من منتسبي الوزارة عبر التكامل بين مؤسسات التعليم العام والتعليم التقني، بما يُعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والنافعة لوطنها.



القائد راشد أحمد عايد، أحد هؤلاء المشرفين وقائد نادي الحي الترفيهي التعليمي بمجمع الجوفاء التعليمي بالباحة، وقد كشف عن حزمة من نشاطات وفعاليات ضمن برنامج "إجازتي 4" منها النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية والسياحية الترفيهية ضمن فعاليات النادي لصيف هذا العام "إجازتي4" تحت شعار "صيفنا سعيد ووقتك مفيد".



كما بين أن الفعاليات تشمل عددًا من المسارات منها الترفيهي، والتدريبي التقني، والتطوعي والسياحي حيث تشتمل المسارات على الأنشطة المتنوعة وعددًا من البرامج الرياضية من بينها دوري كرة القدم دوري كرة الطائرة ، إضافة إلى تنس الطاولة والبلياردو والفرفيرة والبلاي ستيشن والهوكي، كما سوف يتم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والمسابقات الثقافية وبرامج زيارات ميدانية تطوعية وإفطار الصائم وتوزيع وجبات الإفطار وغيرها من النشاطات المتنوعة التي تلبي احتياجات زوار النادي بما يتوافق مع ميولهم وينمي مهاراتهم ويعزز فيهم القيم الوطنية والتربوية والتي تعود عليهم بالنفع والفائدة.



بدوره، دعا قائد النادي، فئات المجتمع وخاصة الشباب إلى زيارة النادي والاستفادة من النشاطات التي يقدمها وكذلك البرامج الأخرى التي سيتم تنفيذها خلال الإجازة الصيفية للفترة المسائية التي تبدأ في تمام الساعة 10:00 ولمدة أربعة أيام في الأسبوع من الأحد حتى الأربعاء.



561_1138255d8b

دورات تدريبية لحماية النشء





561_3e28764227

تكريم المميزين











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 11:33 مساء