أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








أمير المدينة يوجه بالافتتاح الجزئي لطريق الإمام مسلم

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة بالافتتاح الجزئي لمشروع امتداد طر ..



12-06-2019 03:20 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9594
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_026e49e049

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة بالافتتاح الجزئي لمشروع امتداد طريق الإمام مسلم الذي تنفذه هيئة تطوير المنطقة بالتنسيق مع شركائها، ابتداءً من يوم الأربعاء 9 شوال 1440هـ، وذلك بهدف تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتسهيل تنقلات سكان حي العزيزية والأحياء الواقعة غرب المدينة المنورة.



ويأتي التشغيل الجزئي للطريق الجديد بطول 3.6 كيلومتراً، والذي يربط بين طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز (الجامعات)، وصولاً إلى طريق الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه، متواكباً مع خطة تحديث شبكة الطرق العامة بالمدينة، ويساهم في تحقيق تطلعات سكان تلك الأحياء وتطوير خدمات الطرق العامة من خلال المشروع الجديد الذي يُشكل شرياناً هاماً يربط بين أحياء غرب المدينة مع الطريق الدائري الثاني وطريق الهجرة، ويسهل الحركة المرورية بما بتوافق مع رؤية الهيئة في تحسين الجوانب الحضرية لشبكة الطرق العامة ورفع مستوى التكامل مع المناطق المحيطة بالمشروع.



ويتضمن مشروع امتداد طريق الإمام مسلم 6 مسارات رئيسية في كلا الاتجاهين بعرض 64 متراً، بالإضافة إلى 4 مسارات مخصصة للخدمات العامة والوقوف على جانبي الطريق الذي يفصل بينهما الجزيرة الوسطية المُضاءة بـ85 من أعمدة الإنارة بتقنية (LED) الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، والتي جرى تركيبها وفقاً لمعايير التشغيل بهدف توزيع الإضاءة بطريقة هندسية ترفع مستوى الكفاءة التشغيلية للطريق الجديد.



يُذكر أن هيئة التطوير تعمل على تنفيذ مشروع جسر علوي على تقاطع الإمام مسلم مع طريق الأمير نايف (الجامعات) بالإضافة إلى الأعمال المتبقية من مشروع امتداد طريق الإمام مسلم والتي تشمل شبكات الخدمات العامة وأنظمة السلامة المرورية والأعمال الزراعية والأرصفة وتنسيق المواقع العامة على جانبي الطريق.



561_044041e70d

الجزيرة الوسطية مضاءة بـ85 عمود إنارة





561_f30ea43909

المشروع يتضمن ستة مسارات رئيسة بعرض 64م










المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أمير المدينة يوجه بمنع الدراجات النارية على كورنيش ينبع علي المالكي
0 22 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 12:25 صباحا