أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








«دله نمار» تتمكن من استئصال ورم سرطاني بنجاح

أجريت بنجاح عملية جراحية تمكن خلالها الفريق الطبي بمستشفى دله نمار من استئصال ورم ضخم 20 20 13 سم من جذوره لمريضة سعود ..



11-06-2019 03:45 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8269
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_328ba03230

أجريت بنجاح عملية جراحية تمكن خلالها الفريق الطبي بمستشفى دله نمار من استئصال ورم ضخم 20 20 13 سم من جذوره لمريضة سعودية عمرها 53 سنة، وهذا النوع من العمليات يعتبر من العمليات الصعبة التي تحتاج إلى كوادر متخصصة لها خبرة واسعة في إجرائها.



ووفقاً لاستشاري الجراحة العامة د. سيد ناصر ذو الفقار، الذي قام بإجراء هذه العملية، فإن المريضة كانت قد راجعت المستشفى وهي تعاني من الآلام المتكررة في البطن ولم تستجب للعلاجات المختلفة، وأجرى الأطباء في "دله نمار" فحوصات دقيقة وشاملة للمريضة، وأظهرت النتائج الأولية وجود ورم في المنطقة اليمنى أسفل البطن والحوض، وهو عبارة عن كيس جلداني ناشئ من المبيض الأيمن الذي تم استئصاله مسبقاً.



وأضاف د. سيد ناصر: "بعد الفحص المجهري للأنسجة المستأصلة، تبين أنها تحتوي على خلايا سرطانية، وكان يُتطلب وعلى وجه السرعة استئصال هذا الورم السرطاني، وأظهرت الفحوصات بعد استئصاله على عدم وجود أي خلايا سرطانية في المريضة، التي تخضع الآن لجلسات علاجية كيميائية، ومازال التواصل مع المريضة قائماً، فالاهتمام بالمريض في دله لا ينتهي بخروجه".



من جانبه، أشار المدير التنفيذي لمستشفى دله نمار سعود الرقراق، إلى أن هذه العملية النادرة تم إجراؤها سريعاً بعد اكتمال التجهيزات اللازمة بقسم العمليات بالمستشفى، منوّهاً إلى أن هذا الإنجاز يُضاف إلى تلك الإنجازات المتتالية التي حققتها مستشفى دله في التخصّصات كافة، مما يؤكّد تميز وبراعة الفريق الطبي، واحتواء المستشفى على كوادر وطنية وتخصّصات نادرة في العديد من المجالات، كما أكّد أن مستشفى دله قادرة على إجراء مثل هذه الحالات، ولله الحمد، ولديها الإمكانات الكاملة لخدمة المريض.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 06:28 مساء