أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








العسكري السوداني: «الحرية والتغيير» يستغل العصابات لإنجاح العصيان

اتهم المجلس العسكري في السودان، قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة باستغلال عصابات متفلتة لإجبار المواطنين على البقاء ..



11-06-2019 03:45 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8269
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_3310346c5a

اتهم المجلس العسكري في السودان، قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة باستغلال عصابات متفلتة لإجبار المواطنين على البقاء بمنازلهم لأجل إنجاح العصيان المدني الذي دخل الإثنين يومه الثاني باستجابه متفاوتة في قطاعات العمل المختلفة.



وعادت الحياة الإثنين لكثير من الطرق الرئيسة في العاصمة الخرطوم التي كانت متوقفة بعد أن قامت القوات الأمنية بإزالة العديد من الحواجز التي وضعها الثوار، بينما أفرجت السلطات عن قيادات في الحركة الشعبية جرى اعتقالهم الأيام الماضية.



وكانت قوى إعلان الحرية والتغيير أكدت نجاح اليوم الأول للعصيان المدني الشامل الأحد، معتبرة أنه شل الحياة في السودان بنسبة جاوزت الـ 90 % بعد تجاوب واسع من المواطنين باستجابتهم للدعوة والبقاء في المنازل.



من جهة أخرى، أكد جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني أن ما تم من إحالات وإجراءات لتقاعد ضباط بجهاز الأمن كان في إطار الآداء الإداري الدوري للجهاز.



وأوضح المتحدث باسم الجهاز في تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سانا) أن الجهاز كان قد أصدر الشهر المنصرم كشفاً بالترقيات لمختلف الرتب.



وأضاف الناطق الرسمي أن ما تم ليس له أي علاقة بأي سياق تفسير بخلاف أنه إجراء سنوي راتب يسري على الجهاز كما يسري على القوات النظامية الأخرى.



وأفادت مصادر إعلامي أنه تم إحالة 90 ضابط بجهاز الأمن والمخابرات الوطني للتقاعد، بينهم (35) ضابطا برتبة لواء و21 ضابطا برتبة عميد و15 برتبة عقيد فضلاً عن (19) برتبة مقدم.



وأكدت المصادر أن الإحالات التي تمت روتينة عادية تتم كل عام.



وفي أبريل الماضي، أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي، قراراً بإحالة 8 ضباط برتبة فريق بهيئة قيادة الجهاز للتقاعد.



وتأتي الخطوتان في إطار خطة وإجراءات إعادة هيكلة وتنظيم الجهاز.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 06:23 مساء