أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








«البيئة» تبدأ بإصدار عقوبات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء

تبدأ وزارة البيئة والمياه والزراعة اعتباراً من الفترة المقبلة بمعاقبة مخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء وفقاً ل ..



10-06-2019 02:58 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 9594
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_b3facf9f97

تبدأ وزارة البيئة والمياه والزراعة اعتباراً من الفترة المقبلة بمعاقبة مخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 66 وتاريخ 25 صفر 1437هـ، القاضي بإيقاف زراعة الأعلاف ابتداء من 25 صفر من العام الحالي 1440هـ.



وحددت الوزارة ثلاثة نطاقات لمزارع الأعلاف الخضراء التي لم تلتزم بضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، شملت المزارع المسجلة التي لم تصدر لها رخصة لزراعة الأعلاف وتزرع الأعلاف، والمزارع غير المسجلة وتقوم بزراعة الأعلاف، والمزارع المسجلة وصدرت لها رخصة لزراعة الأعلاف وتجاوزت المساحة المرخصة لها.



وأكدت الوزارة، أنه سيتم مخالفة كل هكتار يتم زراعته بالأعلاف من دون رخصة زراعية بمبلغ 4000 ريال، حيث تقوم بتنفيذ جولات ميدانية للمزارع المخالفة بناء على ضوابط آلية إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء والتي بدأ تطبيقها في 25 صفر 1440هـ، مشددة على أنها ستقوم بإيقاع العقوبات على المخالفين خلال الفترة المقبلة.



وأشارت إلى تنفيذ جولة أولى للتصوير الفضائي للمزارع المحورية مع بداية تطبيق القرار، إضافة إلى جولة ثانية للمسح الجوي للتأكد من التزام المزارع بالضوابط، وتستعد لتنفيذ الجولة الثالثة من التصوير الفضائي للمزارع التي يشملها القرار في مناطق الرف الرسوبي خلال الشهر المقبل لرصد المخالفات وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.



يذكر أن ضوابط قرار إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء شملت المساحات المزروعة بالأعلاف الخضراء في مناطق الرف الرسوبي (الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الجوف، تبوك) والموضحة بالخارطة المائية التي أصدرها قطاع المياه بالوزارة، ويهدف القرار إلى الحفاظ على مخزون المياه الجوفية الذي كانت تستهلك منه زراعة الأعلاف منه أكثر من 17 مليار م3 سنوياً قبل تطبيق القرار.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 11:22 مساء