أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








الاعتداء السافر على السفن يرفع حدة التوتر في الشرق الأوسط

اقتبـاس ،، هايكو ماس: الاتحاد الأوروبي رافض للبرامج الصاروخية الإيرانية أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخا ..



10-06-2019 02:58 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8269
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_3494d99051
اقتبـاس ،،

هايكو ماس: الاتحاد الأوروبي رافض للبرامج الصاروخية الإيرانية




أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أن الاعتداء على السفن الذي حدث قبالة سواحل الفجيرة هو اعتداء على سلامة الملاحة البحرية الدولية، ويرفع من حدة التوتر بالمنطقة.



وبين، خلال كلمته في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في أبوظبي، أن الموقع الذي استهدفه الاعتداء هو ثاني أكبر منطقة في العالم لاستقبال السفن وتزويدها.



وأضاف أن بلاده ستستمر في التحقيقات مع الدول المعنية (المملكة العربية السعودية والنرويج) لتزويد مجلس الأمن بمزيد من المعلومات حول الحادث.



ووفق الدول المعنية بالتحقيق، أسفر تقييم الضرر الذي تعرضت له الناقلات الأربع والتحليل الكيميائي لقطع الحطام، التي تم العثور عليها، عن أنه من المحتمل استخدام ألغام لاصقة في الهجمات التي تمت ضدها.



وكشفت التحقيقات عن أن تلك الهجمات تطلبت درجة عالية من التنسيق بين عدة فرق لتفجير الألغام الأربعة بصورة متزامنة ومتتابعة خلال فترة تقل عن ساعة.



وشدد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي على أن صواريخ إيران الباليستية ودعمها الجماعات الإرهابية يجب أن يكون جزءاً من أي اتفاق شامل للتهدئة، كما أن دول المنطقة يجب أن تكون طرفاً في الاتفاق مع طهران.



وأوضح أن الاتفاق مع إيران يجب أن يشمل، إضافة إلى الملف النووي، وقف دعمها الإرهاب، وبرامج الصواريخ الباليستية، مرحباً بدور ألمانيا في تهدئة التوتر في المنطقة.



بدوره، قال وزير الخارجية الألماني، إن بلاده تعمل على تخفيف التوترات في المنطقة، ولا تريد أن يؤدي الأمر إلى تصعيد عسكري.



وأضاف، أزور المنطقة على خلفية التوترات الجارية فيها، ونحن نتبادل الآراء مع الأطراف الفاعلة هنا، مشيراً إلى أنه يتواصل مع إيران بشأن التزاماتها وفق الاتفاق النووي ونسعى إلى الحفاظ عليه، وأنه سيبلغ طهران اليوم برفض الاتحاد الأوروبي برامجها الصاروخية.



وعن الأزمة اليمنية، أكد ماس أن ألمانيا ترغب في أن يتم إحراز تقدم في تطبيق اتفاقية ستوكهولم بشأن اليمن، وأنها تدعم مبادرة الأمم المتحدة لحل هذه الأزمة.



وعن الأوضاع في السودان، قال: «الأطراف في السودان يجب أن تعود إلى طاولة المفاوضات»، مؤكداً دعم بلاده لجهود الاتحاد الإفريقي لحل الأزمة السودانية.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
وزير الشؤون الإسلامية: الهجوم السافر دليل على النهج العدائي للحوثي بدعم وتسليح إيراني علي المالكي
0 3 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 07:04 مساء