أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








"البلهارسيا" تسببه ثلاثة أنواع من الديدان الطفيلية

البلهارسيا مرض قاتل تسببه ثلاثة أنواع من الديدان الطفيلية تسمى المنشقة الدموية والمنشقة اليابانية والمنشقة المنسونية. ..



10-06-2019 02:42 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8269
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
404

البلهارسيا مرض قاتل تسببه ثلاثة أنواع من الديدان الطفيلية تسمى المنشقة الدموية والمنشقة اليابانية والمنشقة المنسونية. ينتشر مرض البلهارسيا في جميع أنحاء العالم، ويصيب حوالي 200 مليون شخص في إفريقيا وأميركا الجنوبية وبعض جزر الكاريبي، وسُمِّي المرض باسم البلهارسيا نسبة إلى الطبيب الألماني تيودور بِلْهارس الذي اكتشف المرض عام 1851م، وتنتمي ديدان البلهارسيا إلى جنس الشسيتوسوما وتعيش هذه الديدان الصغيرة جزءاً من دورة حياتها طفيليات في بعض قواقع المياه العذبة، وبعد ترك القوقع تسبح الديدان حرة في الماء، وقد تخترق جلد إنسان يسبح أو يغوص في الماء الذي توجد به الديدان؛ وفي النهاية تغزو الديدان مجرى الدم وتستقر في الأوردة الصغيرة القريبة من المثانة أو الأمعاء. تعيش الذكور والإناث المكتملة النمو من تلك الديدان في ترابط عضوي طبيعي. وينتقل البيض يومياً إلى الأوعية الدموية, ويصب في الأمعاء والمثانة ويخرج مع البراز والبول. ومع ذلك فإن بعض هذا البيض يأخذ طريقه إلى أعضاء أخرى مثل الكبد والطحال.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 06:22 مساء